منبر كل الاحرار

بخصوص البحر الأحمر.. بريطانيا تهدد وصنعاء ترد بتهديد أكبر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أطلقت بريطانيا تهديدات جديدة ضد صنعاء وأنصار الله الحوثيين بخصوص استمرار عملياتهم في البحر الأحمر ضد السفن المرتبطة بإسرائيل.

وقال وزير الخارجية البريطاني في تصريح له اليوم إنه “يجب وقف الهجمات في البحر الأحمر وإلا سيتم اتخاذ إجراء لوقفها ولن أحدد الإجراء الذي ستتخذه بريطانيا”.

وبمقابل التهديدات البريطانية، تؤكد صنعاء وتجدد يومياً بأنها لن تتراجع عن قرار فرضها حصاراً على كيان الاحتلال الإسرائيلي طالما استمر كيان الاحتلال وداعميه الغربيين بقيادة أمريكا وبريطانيا وفرنسا في ارتكاب جرائمه وعدوانه على قطاع غزة المحاصر وطالما استمر الحصار على قطاع غزة.

واليوم الخميس هدد وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا بأن أي اعتداء على اليمن لن يمر وسيتم الرد عليه بما لا يمكن للعدو أن يضعه في حسبانه، وفيما يخص الاعتداء الذي نفذته مروحيات أمريكية ضد زوارق تتبع البحرية اليمنية التابعة لصنعاء وأسفر عن استشهاد 10 من عناصر البحرية التابعة لصنعاء في البحر الأحمر، أكد العاطفي أن “رد القوات المسلحة اليمنية على الاعتداء الأمريكي بحق منتسبي القوات البحرية سيكون قاسياً ومتمكناً من مكامن الوجع والألم وبأساليب قتالية فوق احتمالاتهم وحساباتهم العسكرية“.

وأضاف اللواء العاطفي خلال اجتماع عسكري رفيع المستوى عقده في الساحل الغربي بمقر قيادة المنطقة العسكرية الخامسة المطلة على البحر الأحمر، “ليكن مفهوماً للأمريكي والبريطاني والفرنسي أننا لا نقبل الضيم ولا نرضى بأن تطالنا يد عابث أو مغامر، فنحن شعب عصيُ على التطويع وقويُ على الشدائد ومن يدفعه سوء حظه وتقديره أن يعبث معنا فلا يلوم إلا نفسه”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com