منبر كل الاحرار

بعد تصنيفها بقائمة “الإرهاب”.. صنعاء وأنصار الله في بيان عسكري: لن تمر أي سفينة لإسرائيل من هنا

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية بحكومة صنعاء التابعة لأنصار الله “الحوثيين”، العميد يحيى سريع، عن استهداف البحرية اليمنية سفينة أمريكية في خليج عدن.

وقال سريع في بيان بثته وسائل الإعلام اليمنية والعربية، “نفذت القوات البحرية عملية استهداف لسفينة( جينكو بيكاردي) الأمريكية في خليج عدن”.

وأضاف أن “عملية الاستهداف تمت بعددٍ منَ الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة”.

وأكد العميد سريع أن القوات اليمنية التي تقودها أنصار الله الحوثيين “لن تتردد في استهدافِ كافةِ مصادر التهديد في البحرين العربيِّ والأحمر ضمن حقّ الدفاع المشروع عن اليمن العزيز واستمراراً في دعم الشعب الفلسطينيِّ المظلوم”.

كما جدد ناطق قوات صنعاء أن “الردَّ على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة وأنَّ أيَّ اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

وفيما يتعلق بالملاحة الإسرائيلية في البحرين الأحمر والعربي، أكد العميد يحيى سريع أن “استمرار حركة الملاحة في البحرين العربيِّ والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة، وعملياتنا ضدَّ السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة لن تتوقف حتى يتوقف العُدوان ويُرفع الحصار عن غزة”.

ويأتي هذا البيان بعد استهداف البحرية اليمنية التابعة لصنعاء، سفينة أمريكية في خليج عدن وذلك بعد إعلان واشنطن تصنيف أنصار الله “الحوثيين” منظمة إرهابية بسبب موقف اليمن بقيادة صنعاء الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته في مواجهة كيان الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي الذي يرتكب مجازر الإبادة بحق أبناء قطاع غزة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com