منبر كل الاحرار

السياسي المصري سامح عسكر: تصنيف أمريكا لأنصار الله سيرفع شعبيتها ويدفع قوى دولية لدعمها بالسلاح

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

علق السياسي المصري البارز، سامح عسكر، العضو في إحدى منظمات الأمم المتحدة، على تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لحركة أنصار الله “الحوثيين” منظمة إرهابية، بالسخرية من هذا التصنيف الذي قال بأنه سيرفع أكثر من شعبية أنصار الله ويجعلهم القوة الإقليمية الأكبر والأكثر دعماً بالسلاح من القوى الدولية الأخرى.

وقال سامح عسكر في منشور على حسابه بموقع إكس إن “الحل ليس بإدراج الأحزاب العربية المقاومة ضد إسرائيل على قوائم الإرهاب، ولكن بإنهاء الاحتلال الصهيوني لأرض فلسطين”.

وأضاف السياسي المصري، عسكر: “أمريكا صنّفت حماس إرهابية، هل قضى ذلك عليها؟ صنّفت أيضا حزب الله اللبناني، إرهابي هل قضى ذلك عليه أم جعله أكثر قوة واتساعاً في الشرق الأوسط؟ صنفت أيضا منظمة التحرير الفلسطينية إرهابية حتى وقعت اتفاق أوسلو.. كل من يقاوم إسرائيل هو عند أمريكا إرهابي.. إدراج أنصار الله اليمنية لن يختلف عن هذا المصير”.

وأكد سامح عسكر أن تصنيف أنصار الله كإرهابيين من قبل أمريكا لن يؤدي ذلك إلا لزيادة شعبيتها في اليمن والمنطقة، إضافة إلى “دعمها من قوى إقليمية ودولية بالسلاح”.

كما توقع السياسي سامح عسكر أن يؤدي هذا التصنيف إلى دفعها لـ”التصعيد أكثر في باب المندب”، مضيفاً إن “فكرة تصنيف الدول والجماعات التي تحارب إسرائيل بالإرهاب سيؤدي قولا واحدا لاشتعال الحروب وتوسيع المواجهات، وقد جرّبت هذه السياسة على مدار عقود لم تؤدي لنتيجة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com