منبر كل الاحرار

استهداف سفينة تجارية أمريكية جديدة في خليج عدن مساء اليوم كانت متجهة لإسرائيل

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت قوات الجيش اليمني التابعة لحكومة صنعاء والتي تقودها حركة انصار الله الحوثيين، عن استهدافها سفينة تجارية أمريكية جديدة مساء اليوم الأربعاء.

وأعلن العميد يحيى سريع، المتحدث باسم القوات اليمنية بصنعاء، عن تنفيذ قواته عملية عسكرية وصفها بالنوعية، معلناً أنه جرى استهداف السفينة التجارية الأمريكية “كول”، بعدة صواريخ بحرية مناسبة أصابتها بشكل مباشر.

وأعلن العميد سريع أن السفينة التجارية الأمريكية كانت متجهة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال سريع إن العملية الأخيرة تأتي بعد ساعات على استهداف “القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية، المدمرة الأمريكية يو إس إس غريفلي بعدة صواريخ بحرية في البحر الأحمر، وكانت الإصابة مباشرة ودقيقة بفضل الله” حسب البيان.

وأكدت قوات صنعاء على مواصلة تقديم الدعم والإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك بمنع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة لموانئ فلسطين المحتلة، في البحرين الأحمر والعربي حتى وقف العدوان وإدخال الغذاء والدواء للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما أكد سريع إنهم سيواجهون التصعيد الأمريكي البريطاني بالتصعيد ولن تترد قوات صنعاء في تنفيذ عمليات عسكرية واسعة ونوعية رداً على أي حماقة بريطانية أمريكية ضد اليمن، حسب وصف البيان.

كما جدد العميد سريع التأكيد على أن كل السفن الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي هي أهداف مشروعة للقوات المسلحة اليمنية طالما استمر العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com