منبر كل الاحرار

مرجعية قبائل حضرموت تُفشل فعالية للانتقالي بالمكلا

الجنوب اليوم |  حضرموت

 

فشل الانتقالي الموالي للإمارات في إحياء فعالية مؤيدة للنخبة الحضرمية في المكلا.

وأظهرت صور تداولها ناشطون، حضورا باهتا في ساحة الحرية بمدينة المكلا، التي دعا المجلس الانتقالي، أنصاره للاحتشاد فيها تحت شعار مناصرة قوات “النخبة الحضرمية” الممولة إماراتيا.

وبالرغم من التمويلات الضخمة التي دفعت بها قيادة المجلس الانتقالي لحو حشد الآلاف في ساحة الحرية بمدينة المكلا في حضرموت، إلا أن الحضور كان مخيبا لآمالهم.

وتزامنت فعالية الانتقالي مع أزمة اقتصادية خانقة تمر بها البلاد، وسط عجز حكومة معين عبدالملك التي يشترك فيها المجلس الانتقالي، عن إيجاد أي حلول للأزمة التي أوصلت الريال اليمني لأدنى مستوياته مقابل العملات الأجنبية.

كما تأتي فعالية الانتقالي، في سياق تصاعد الصراع بين فصائل التحالف.

وكانت  مرجعية قبائل حضرموت،  رفضت أمس الجمعة دعوات التظاهر التي أطلقها المجلس الانتقالي الموالي للإمارات، تحت ذريعة مناصرة “النخبة الحضرمية”،وسطـ انهيار العملة وللخدمات وانقطاع الرواتب.

وقالت مرجعية قبائل حضرموت في بيان لها، اليوم الجمعة، إنها ” تتابع بقلق بالغ الدعوات للتظاهر والتحشيد يوم غدٍ السبت في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت”

ودعت مرجعية قبائل حضرموت، إلى تجريم دعوات الاحتراب، وعدم شيطنة أبناء حضرموت للقبول ببعض ورفض البعض الاخر.

وطالبت المرجعية  محافظ محافظة حضرموت رئيس اللجنة الأمنية، بالقيام بدوره في الوقوف بحزم ضد هذه الدعوات، والقيام بواجبه في حفظ أمن واستقرار المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com