منبر كل الاحرار

رويترز : خسائر ضخمة تلحق بالإقتصاد البريطاني جراء عمليات صنعاء في البحر الأحمر

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشفت وكالة رويترز، الاثنين، تعرض الاقتصاد البريطاني لأضرار جسيمة جراء العمليات العسكرية اليمنية ضد السفن البريطانية في البحرين الأحمر والعربي.

وبحسب ماذكرته رويترز فقد أظهر استطلاع، تضرر معظم المصدرين في المملكة المتحدة بسبب العمليات العسكرية اليمنية في البحر الأحمر.

وأفادت غرفة التجارة البريطانية، أن 55% من المصدرين أبلغوا عن انقطاع في سلاسل التوريد، كما أبلغت 53% من المصنعين وشركات الخدمات التجارية للمستهلك عن ذات المشكلة، وهي فئة تشمل تجار التجزئة وتجار الجملة. وفي جميع الشركات، أبلغ 37% عن وجود تأثير.

وفي السياق قال رئيس السياسة التجارية في غرفة التجارة البريطانية،ويليام باين: كلما استمر الوضع الحالي لفترة أطول، كلما زاد احتمال أن تبدأ ضغوط التكلفة في التراكم”.

وذكرت رويترز نقلا عن شركات بريطانية قولها تكاليف استئجار الحاويات تضاعفت أربع مرات، في حين واجهت شركات أخرى تأخيرات في التسليم لمدة تتراوح بين ثلاثة وأربعة أسابيع، فضلاً عن صعوبات في التدفق النقدي ونقص في قطع الغيار”

من جهته حذر بنك إنجلترا من أن اضطراب البحر الأحمر أحد المخاطر الصعودية الرئيسية للتضخم هذا العام.

كما أظهر مؤشر ستاندرد آند بورز لمديري المشتريات ارتفاع في تكاليف الشركات البريطانية في أسرع معدل في ستة أشهر وذلك خلال شهر فبراير فقط”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com