منبر كل الاحرار

أنصار الله يعلنون استهداف سفينة أمريكية بعد رفض طاقمها الاستجابة للتحذيرات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت القوات التابعة لحكومة صنعاء بقيادة أنصار الله “الحوثيين”، استهداف سفينة أمريكية في خليج عدن ما أدى لتعرض السفينة للدمار واشتعال النيران فيها وإجلاء طاقمها.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع في بيان اليوم، إن “القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ نفذت عمليةَ استهدافٍ لسفينةِ ( TRUE CONFIDENCE ) الأمريكيةِ في خليجِ عدن، وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً بفضلِ الله، ما أدى إلى نشوبِ الحريقِ فيها”.

وقال سريع إن عملية الاستهداف جاءت بعد “رفضِ طاقمِ السفينةِ الرسائلَ التحذيريةَ من القواتِ البحريةِ اليمنية”؛ مضيفاً إن “القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تجدد تنبيهَها إلى كافةِ السُّفُنِ بالتجاوبِ مع نداءاتِ القواتِ البحريةِ اليمنيةِ، وعلى كافةِ طواقمِ السُّفُنِ المستهدفةِ سرعةَ مغادرتِها بعدَ الإصابةِ الأولى”.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر أن هناك مفقودين وجرحى من طاقم السفينة الأمريكية المستهدفة.

وفي سياق متصل نقلت قناة سي ان ان الأمريكية عن مسؤول أمريكي قوله إن “الحوثيون يواصلون مفاجأتنا وليس لدينا فكرة جيدة عما لديهم من أسلحة”.

وسبق أن حذر وزير الدفاع اليمني في حكومة أنصار الله “الحوثيين” من أن قواته لديها من الأوراق العسكرية ما لم تستخدمها حتى الان، مخذراً واشنطن وتل أبيب ولندن من اضطرار صنعاء للجوء لاستخدام بعض هذه الأوراق في سياق معركة مساندة الشعب الفلسطيني ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com