منبر كل الاحرار

علماء عدن يفتون بحرمة الاستجابة للمحرمي والقتال مع الأمريكيين في البحر ضد أنصار الله “الحوثيين”

الجنوب اليوم | خاص

 

أصدر علماء الدين في مدينة عدن جنوب اليمن، معقل المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات، فتوى دينية بحرمة القتال مع الأمريكيين والبريطانيين في البحر الأحمر وخليج عدن ضد حركة أنصار الله “الحوثيين” الذين أعلنوا الحرب ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وقال بيان علماء عدن، والذي حصل “الجنوب اليوم” على نسخة منه، أن الاستجابة لمن أسموه “المدعو أبو زرعة المحرمي” والذي أفتى ويحرض لتجييش الناس للقتال في البحر إلى جانب الأمريكان والصهاينة ضد جماعة الحوثي، يخرج المستجيب لهذه الدعوات عن الإسلام.

وقال البيان “من منطلق ديني وأخلاقي، يرى علماء ومشائخ عدن حرمة المشاركة في ذلك، والخشية على صاحبها من الوقوع في ناقض من نواقض الإسلام”.

وأضاف البيان “خلافنا مع جماعة الحوثي قائم، ولكن لا يجوز مطلقاً أن نقف في صف الكفار، خاصة وأن قتالهم حالياً سيكون بسبب تخفيفهم عن أهل غزة الذين شهدوا لهم بذلك”.

وتدفع الولايات المتحدة الأمريكية نحو تفجير الموقف العسكري والدفع بالمقاتلين التابعين للفصائل التابعة للتحالف السعودي الإماراتي لتفجير معارك برية مع قوات أنصار الله الحوثيين وقوات صنعاء، بعد أن فشلت واشنطن ولندن بعد شن قصف جوي وبحري على مناطق سيطرة أنصار الله في وقف الهجمات اليمنية التي تشنها قوات صنعاء ضد الملاحة الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية وضد كيان الاحتلال في منطقة أم الرشراش إيلات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com