منبر كل الاحرار

صنعاء تحذر شركات الشحن المتعاملة مع إسرائيل من المرور برأس الرجاء الصالح

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلنت صنعاء بشكل رسمي على لسان المتحدث باسم حركة أنصار الله الحوثيين، منع عبور السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي من الممر الملاحي برأس الرجاء الصالح الذي يطوف حول القارة الإفريقية.

يأتي ذلك في سياق التصعيد الذي سبق أن هددت صنعاء بتنفيذه في مواجهتها كيان الاحتلال الإسرائيلي دعماً ومساندة ونصرة للشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بعد تمادي كيان الاحتلال في ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية وإصراره على قتل أبناء الشعب الفلسطيني في غزة عن طريق تجويع أبنائها ومنع دخول المساعدات الإنسانية والغذائية.

وقال المتحدث باسم أنصار الله الحوثيين، محمد عبدالسلام، في منشور على حسابه بمنصة إكس، “أمام تمادي العدوان على غزة نؤكد أن اليمن اتجه نحو التصعيد بمطاردة السفن الإسرائيلية في المحيط الهندي ومنعها من الإبحار في اتجاه رأس “الرجاء الصالح”.

ودعا عبدالسلام “شركات الشحن الدولية المرتبطة بإسرائيل أن تأخذ هذا التصعيد بكل جدية، وأن تدرك أن أي سفينة لها صلة بإسرائيل فهي عرضة للصواريخ اليمنية”، حد تعبيره.

وكان زعيم أنصار الله الحوثيين قد أعلن في كلمته أمس الخميس والمتعلقة بالتطورات في الحرب العدوانية على قطاع غزة، عن أن القوات اليمنية تتجه إلى منع مرور السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي من الممر الملاحي رأس الرجاء الصالح وهو الممر البديل الذي تتخذه إسرائيل للمرور عبره بعد منع مرور سفن الملاحة الإسرائيلية من مضيق باب المندب في أكتوبر العام الماضي.

وقال الحوثي في كلمته إن تطوير المنظومة العسكرية اليمنية (التابعة لصنعاء) مستمر من أجل الوصول إلى مرحلة استهداف السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي في المحيط الهندي وليس فقط في البحر الأحمر أو البحر العربي وخليج عدن وباب المندب.

وأكد الحوثي، في كلمته أنه “طالما استمر العدوان والحصار والتجويع للشعب الفلسطيني في غزة نحن ثابتون على موقفنا ومستمرون فيه على كل المستويات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com