منبر كل الاحرار

بوتن رئيسا لروسيا بفوز قياسي

الجنوب اليوم | وكالات

 

أعلنت اللجنة الانتخابية الروسية، اليوم الاثنين، تحقيق الرئيس فلاديمير بوتين فوزا “قياسيا” في الانتخابات التي اختتمت الأحد، في حين سارع رؤساء دول لتهنئته بينما ندد قادة غربيون بما سموها انتخابات “غير شرعية”.

وأوضحت رئيسة اللجنة الانتخابية الروسية إيلا بامفيلوفا أن ذلك يعد دليلا على أن البلاد موحدة خلف الرئيس بوتين وأنه نال “حوالي 76 مليون” صوت، ما يمثل 87.29% بعد فرز 99.76% من الأصوات.

وأشارت بامفيلوفا إلى أن المشاركة في الانتخابات سجلت نسبة “قياسية غير مسبوقة” قدرها 77.44%، هذا لم يحصل من قبل في تاريخ روسيا الجديدة”، وقالت “أثبتنا لأنفسنا أننا أمة مستقلة وأظهرنا في وجه الغرب أننا موحدون”.

وشكر الرئيس الروسي بوتين اليوم أنصاره -خلال احتفال عقب فوزه في الانتخابات- واقفا إلى جانب المرشحين الثلاثة الذين خاضوا الانتخابات ضده.
وقال بوتين متوجّها إلى الحشود خلال الاحتفال الذي أقيم في مناسبة ذكرى مرور 10 سنوات على ضم روسيا شبه جزيزة القرم من أوكرانيا “يدا بيد سنمضي قدما” مرحّبا بـ”استعادة” الأراضي التي ضمتها موسكو من أوكرانيا.

وبدوره، وصف الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف نتيجة الانتخابات بالمثالية بشكل استثنائي للرئيس بوتين وأنها “أبلغ تأكيد على دعم الشعب لرئيسه والتفافه حوله.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com