منبر كل الاحرار

مجلس العلماء الإندونيسي يدعو لمواصلة دعم فلسطين ومقاطعة البضائع الإسرائيلية

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

دعت رئاسة مجلس العلماء الاندونيسي وهي أعلى هيئة دينية إسلامية في إندونيسيا، إلى مواصلة نضال الشعب الفلسطيني ضد العدو الاسرائيلي المحتل ، معتبرة أن ذلك يعد واجباً شرعياً.

وأصدر مجلس العلماء في اندونيسيا، بيان حديثاً، حصل الجنوب اليوم على نسخة منه ، تضمن عدة نقاط رئيسية ، منها تجديد التأكيد على أن الابادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الاسرائيلي ومن يدعمه ضد الشعب الفلسطيني هي جريمة حرب وانتهاك جسيم لحقوق الانسان.

ودعا البيان الشعب الاندونيسي والعالم اجمع لمواصلة دعم شعب فلسطين لتحقيق الاستقلال، كما دعا أيضا إلى وقف الابادة الجماعية التي ترتكبها دولة الاحتلال تباعاً ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.  وقال : ( بما أن المسلمين كمثل الجسد الواحد ، فإنه ينبغي على عامة المسلمين في انحاء العالم وفي كل شعوب الارض العمل على تخفيف آلام ومعاناة شعب فلسطين من خلال كافة السبل الممكنة سواء كانت دبلوماسية أو سياسية أو اقتصادية أو ثقافية).

وحث مجلس العلماء ، في بيانه ، أبناء الشعب الاندونيسي على استخدام كل المنتجات المحلية التي لا ترتبط بدولة الكيان الصهيوني ومن يدعمها. معتبراً أن ذلك يعد تنفيذا لتعاليم حب الوطن من الايمان.

وجدد المجلس مطالبته للشعب الاندونيسي باختيار المنتجات الفلسطينية التي تم توزيعها مسبقا في السوق المحلية بعد توقيع اتفاقية تجارية بين البلدين بعدم فرض أي رسوم جمركية أو ضريبية على المنتجات الفلسطينية في أندونيسيا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com