منبر كل الاحرار

زعيم أنصار الله يكشف ولأول مرة بالأرقام خسائر التحالف خلال الحرب على اليمن منذ 9 سنوات

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف زعيم أنصار الله “الحوثيين” عبدالملك الحوثي، لأول مرة منذ بدء الحرب التي قادتها السعودية على اليمن في تحالف شمل الإمارات وبلدان أخرى بدعم وإشراف أمريكي، عن أرقام خسائر التحالف السعودي الإماراتي من القوات والعتاد خلال الحرب على اليمن التي بدأت منذ 26 مارس 2015.

وقال الحوثي في كلمة له بمناسبة الذكرى التاسعة لشن الحرب على اليمن من قبل التحالف السعودي الإماراتي والذي تطلق عليه صنعاء اسم “يوم الصمود الوطني”، إن “الأعداء على مدى سنوات طويلة وصلوا إلى شبه يأس من الوصول إلى تحقيق أهدافهم، وتكبدوا خسائر كبيرة”.

وفيما يخص خسائر التحالف البشرية، كشف الحوثي لأول مرة أنها بلغت “من كل تشكيلات تحالف العدوان والمرتزقة 282 ألف و879 قتيل ومصاب” من يمنيين تابعين للتحالف ومرتزقة أجانب وقوات التحالف السعوديين والإماراتيين.

أما عن خسائر التحالف في العتاد العسكري فكشف الحوثي أنها بلغت خلال الـ9 سنوات الماضية 18 ألف و397 آلية عسكرية.

كما كشف أن عدد الطائرات الحربية المقاتلة والطائرات بدون طيار الاستطلاعية أو الهجومية التابعة للتحالف السعودي الإمراتي والتي تم إسقاطها بلغت 165 طائرة حربية واستطلاعية.

وفيما يخص العمليات البحرية ضد التحالف السعودي لم يتطرق الحوثي إلى عدد خسائر التحالف في قطعه البحرية منذ بداية الحرب على اليمن إلا أنه قال إن أبرز تلك العمليات كان استهداف فرقاطة “المدينة” والسفينة الحربية سويفت وضبط السفينة “روابي”.

وبالمقارنة بين عدد القتلى والجرحى من قوات صنعاء بقيادة أنصار الله “الحوثيين” بالقتلى والجرحى التابعين للتحالف السعودي يتبين أن الفارق كبير جداً بين خسائر الطرفين حيث يتضح أن الخسائر الكبيرة جداً وقعت بصفوف المقاتلين التابعين للتحالف، فبينما سمّى الحوثي القتلى والجرحى من قوات صنعاء بأنهم بلغوا “آلاف الشهداء” أي أن عددهم لم يتجاوز 20 ألف مقاتل فيما الجرحى بلغوا “عشرات الآلاف” وهو ما يعني أن عددهم لم يتجاوز 100 ألف جريح، ما يعني أن خسائر قوات صنعاء أقل بكثير من خسائر الطرف الآخر والبالغين قرابة 283 ألف مقاتل بين قتيل وجريح بما في ذلك الأجانب ممن تم استقدامهم كـ”مرتزقة” للقتال في اليمن من قبل السعودية والإمارات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com