منبر كل الاحرار

الحريزي يشن هجوماً ضد الفصائل اليمنية التابعة للتحالف المتبنية موقف إسرائيل وأمريكا ضد حماس

الجنوب اليوم | المهرة

 

قال الشيخ علي سالم الحريزي رئيس لجنة الاعتصام السلمية المناهضة للاحتلال السعودي في محافظة المهرة، إن لأمة العربية والإسلامية لم تحرك ساكناً رغم الجرائم التي تحصل في فلسطين.

وقال الحريزي في كلمة له يوم أمس، أن الأمة العربية والإسلامية أغلبها نائمة، وأضاف “ليست نائمة بل إنها متآمرة مع الصهاينة، وهذا عار، وهذه الأنظمة أظن أنها ستدفع الثمن وأنا متأكد أن الشعوب هذه حية ويوم من الأيام ستنقلب هذه الشعوب على حكامها، والذي يحدث في غزة لم يحدث في التاريخ أبداً، وأنتم ترون بعض المشاهد لا يستطيع أحد أن يستمر في متابعتها من حجم البشاعة التي تظهرها”.

واستنكر الشيخ علي الحريزي مواقف الأطراف في اليمن التي لا تساند المقاومة في قطاع غزة رغم ما يتعرض له القطاع من جرائم من قبل الاحتلال الإسرئيلي، متهماً إياها بالعمل ضمن الأجندات الخارجية.

وقال الحريزي: “هنا في اليمن تيارات سياسية دينية ومن يسمون أنفسهم السلفيين، للأسف الشديد، أنا أريد الليلة أن أتحدث بوضوح نحن بعضنا في الحقيقة نشك في دينهم، أي إنسان لا يؤازر المجاهدين في غزة مشكوك في دينه”.

وأضاف الشيخ الحريزي: “نحن قرأنا في القرآن أن اللعنة على الكفار وعلى اليهود والإخوة يسموا أنفسهم سلفيين ويكفرون بعضهم البعض وأصبحوا يدارون من قوى سياسية من خارج اليمن”.

كما استنكر الشيخ الحريزي مواقف بعض الدول المحرضة على المقاومة في فلسطين، متهماً تلك الدول بالوقوف مع أمريكا وإسرائيل، قائلاً: “لماذا أنتم ضد حماس؟ قال لأن إيران تدعمها.. طيب أنت إدعم حماس كي لا تدعمها إيران، يقول لك لا أنا سأقف مع أمريكا وإسرائيل، والآن بدأوا يروجوا دكاترة وعلماء في السعودية أن مدينة القدس ليس فيها مقدسات وأن الأقصى على بعد 20 كيلو من مكة، وأن الأقصى في القدس هو ليس الأقصى الحقيقي وإن تلك الأرض هي أرض الإسرائيليين، هذا الترويج موجود وتستطيعون مشاهدته في اليوتيوب أو المنصات، ويقولون ويروجون أنه لماذا نقاتل مع الفلسطينيين ولا يوجد عندهم مقدسات، هذا منطق بعض الدول في المنطقة الذي تعمل على الترويج له”.

“في الحقيقة الوضع ليس على ما يرام، لابد أن تنتبهوا ولا بد أن تدعموا المقاومة الفلسطينية بكل السبل، ونحن هنا في المهرة لا نملك إلا الدعاء نتوجه إلى الله أن ينصرهم وأن يؤيدهم وأن نعمل وقفات من أجل إعادة الروح إلى الشعب وتذكيرهم بمواقفهم ومساندة الشعب الفلسطيني وقوفاً معنوياً”.

وناشد الحريزي أبناء المهرة، المشاركة بقوة في الوقفات والاحتجاجات المؤيدة لفلسطين والمقاومة الفلسطينية، وقال “أنا أناشد وأدعو كل الشباب وكل الشيوخ وكل الرجال عندما تكون هناك وقفة، رجاءً وهذا طلب مني إن كنت في حوف إن كنت في سيحوت اعتبر أنك مجاهد في غزة، عندما يكون هناك مظاهرة في الغيضة في العاصمة يا أخي إذهب شارك اركب أي سيارة واحضر وشارك مع الناس”.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com