منبر كل الاحرار

صحيفة إسرائيلية: أمريكا فشلت في ردع الحوثيين في البحر الأحمر

الجنوب اليوم | ترجمة خاصة

 

أقرت صحيفة إسرائيلية بفشل الولايات المتحدة الأمريكية عسكرياً في ردع اليمن ممثلة بحكومة صنعاء وقواتها التي تقودها حركة أنصار الله “الحوثيين” عن مواصلة عملياتها ضد الملاحة الإسرائيلية المنقطعة من العبور من البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، في تقرير لها ترجمه الجنوب اليوم، “على الرغم من بذل قصارى جهدها، فشلت الولايات المتحدة وحلفاؤها في منع الحوثيين من تعطيل تدفق الشحن التجاري في البحر الأحمر، أحد أكثر الممرات البحرية ازدحاما في العالم”.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن “الحوثيين أطلقوا عدداً لا يحصى من الصواريخ والطائرات بدون طيار على السفن التجارية والبحرية في خليج عدن مضيق باب المندب والبحر الأحمر”.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية  “قصفت الطائرات الأمريكية والبريطانية مراكز قيادة الحوثيين، والدفاعات الجوية، ومستودعات الذخيرة، ومنشآت إنتاج وتخزين الطائرات بدون طيار والصواريخ. وكان الهدف هو الإضرار بقدرة الحوثيين على شن هجمات جديدة، لكن الضربات ألحقت الضرر أو دمرت فقط حوالي ثلث قدراتهم الهجومية”.

وأضافت أيضاً “ومنذ ذلك الحين، قامت الولايات المتحدة وحلفاؤها بضرب أهداف للحوثيين مرارا وتكرارا، ولكن دون جدوى. وبعد إحدى الغارات الأخيرة، قال نائب السكرتير الصحفي للبنتاغون في استقالته: “نحن نعلم أن الحوثيين يحتفظون بترسانة كبيرة. إنهم قادرون جدًا. لديهم أسلحة متطورة”.

وأشارت الصحيفة إلى ما يلاحظه المحللون حول العالم من أن “الحملة الأمريكية لتقويض القدرات العسكرية للحوثيين ليست باهظة الثمن فحسب، بل ربما تكون غير عملية، حيث أنها تتطلب صواريخ بملايين الدولارات لتدمير الطائرات بدون طيار والصواريخ الحوثية الرخيصة الصنع. وبعد أن نجوا من الهجوم الأمريكي، اكتسب الحوثيون الجرأة لشن المزيد من الهجمات الاستفزازية”.

وفي نهاية تقرير الصحيفة الإسرائيلية، أكدت “تايمز أوف إسرائيل” أنه “وبسبب عدوان الحوثيين وفشل الولايات المتحدة في ردع الحوثيين، انخفضت حركة الشحن التجاري في إيلات بنسبة 85 بالمائة في الأشهر القليلة الماضية، مما أجبر السلطات على فصل نصف عمال الميناء البالغ عددهم 120 عاملاً”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com