منبر كل الاحرار

تدخل إماراتي يقضي باستمرار اعتقال يوتيوبر يمني في عدن لموقفه الداعم لمساندة غزة

الجنوب اليوم | عدن

 

اعتقلت فصائل المجلس الانتقالي الجنوبي، يوتيوبر يمني، في عدن قبل عدة أيام بسبب ظهوره في وقت سابق على قناة يمنية تعمل من مناطق حكومة صنعاء بقيادة أنصار الله الحوثيين وإشادته بالعمليات العسكرية البحرية ضد الملاحة الإسرائيلية مساندة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت قوات الانتقالي التابعة والممولة من الإمارات، قد اعتقلت اليوتيوبر محمد الشيشان أثناء تصويره برنامج اجتماعي لقناته على اليوتيوب، وذلك بسبب ظهوره على قناة “الهوية” التي تعمل من صنعاء، وإشادته في القناة بالعمليات اليمنية التابعة لصنعاء ضد الاحتلال الإسرائيلي في البحر الأحمر وإيلات.

وقالت مصادر إن قوات الانتقالي كانت على وشك إطلاق سراح اليوتيوبر الشيشان إلا أن توجيهات من مسؤول إماراتي صدرت للانتقالي بعدم إطلاق سراحه ومواصلة اعتقاله.

ويمنع الانتقالي الجنوبي منذ بداية طوفان الأقصى خروج أي مظاهرات حاشدة في عدن للتنديد بكين الاحتلال الإسرائيلي ودعم ومساندة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة معنوياً.

وسبق لقيادة الانتقالي أن طالبت من الأمريكيين منح المقاتلين التابعين للانتقالي السلاح اللازم وإشراكهم في مواجهة قوات أنصار الله الحوثيين في خليج عدن وباب المندب لحماية الملاحة الإسرائيلية من الاستهداف، ويصف الانتقالي والفصائل الأخرى الموالية للإمارات جنوب اليمن العمليات اليمنية التي تشنها قوات صنعاء (الحوثيين) ضد الملاحة الإسرائيلية بأنها عمليات إرهابية وتهدد الملاحة العالمية في البحر الأحمر في حين تستهدف قوات صنعاء السفن المرتبطة بكيان الاحتلال الإسرائيلي وهو ما أدى لإغلاق الكيان لميناء إيلات أهم الموانئ الاستراتيجية لدى كيان الاحتلال منذ نوفمبر العام الماضي ما أدى لخسائر باهظة يتكبدها كيان الاحتلال في اقتصاده بسبب إغلاق الميناء وانقطاع ملاحته من العبور من مضيق باب المندب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com