منبر كل الاحرار

صحيفة أمريكية تسخر من فشل واشنطن عسكرياً في اليمن ولجوئها من جديد للدبلوماسية والتفاوض مع الحوثيين

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

سخرت صحيفة “بلومبيرغ” الأمريكية من لجوء واشنطن من جديد للطرق الدبلوماسية والتفاوض مع أنصار الله الحوثيين عبر الوساطة العمانية من أجل تحقيق هدف إيقاف مشاركة اليمن عبر قوات صنعاء في مساندة غزة عسكرياً ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن واشنطن لجأت للطرق الدبلوماسية لبحث إيقاف الهجمات التي تشنها قوات أنصار الله “الحوثيين” على سفن الملاحة الإسرائيلية بعد فشل واشنطن عسكرياً في حملة قصف جوي دامت 3 أشهر حتى الآن في إيقاف هذه الهجمات.

وجاء هذا التوصيف من قبل الصحيفة الأمريكية، تعليقاً على زيارة المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ للعاصمة العمانية مسقط التي تستضيف بعض قيادات أنصار الله “الحوثيين” والتي تقود وساطة بين صنعاء والقوى الغربية، حسب وصف الصحيفة بخصوص الحرب على اليمن المستمرة منذ مارس 2015.

وكان ليندركينغ قد صرح من مسقط بأن واشنطن ستسقط تصنيفها لأنصار الله كمنظمة إرهابية إذا أوقفت الأخيرة هجماتها على السفن المحظور عبورها من مضيق باب المندب، وهي السفن الإسرائيلية أو المتجهة أو القادمة من وإلى إسرائيل والأمريكية والبريطانية المحظور عبورها بسبب تدخلهما في قصف اليمن لمنع صنعاء من مواصلة حظر الملاحة الإسرائيلية من المرور.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com