منبر كل الاحرار

قائد أنصار الله يعلن عن توسيع وتقوية العمليات اليمنية في المحيط الهندي

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكد قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي أن هناك تراجع في عدد السفن الأمريكية التي تمر عبر البحر الأحمر بنسبة 80% معتبرا ذلك انجاز كبير وأمل انسحاب ما تبقى من القطع البحرية الأوروبية من البحر الأحمر بعد انسحاب البعض منها.

وقال الحوثي في كلمة متلفزة اليوم الخميس ,لقد سلك الأمريكي حركته إلى طرق بعيدة مثل المحيط الهندي، ورغم ذلك يواجه خطرا متزايدا يوما بعد آخر و اللجوء إلى طرق بحرية بعيدة تؤثر على الاقتصاد الأمريكي في تأخر البضائع وكلفة الشحن وتأمين النقل البحري وارتفاع الأسعار.
واضاف الحوثي إن عمليات التأمين على السفينة الواحدة لبعض الشركات في أمريكا بلغت 50 مليون دولار وهذا غير مسبوق ويمثل مشكلة حقيقية لهم , مشيرا إلى أن  العدوان الأمريكي على اليمن يستنزف واشنطن ماليا ويؤثر عليها اقتصاديا في سياق عملياتنا البحرية.
وتابع الحوثي عملياتنا لم تنخفض كما يزعم الأمريكي لتقديم ذلك كإنجاز، بل حركة سفنه البحرية هي التي انخفضت و بالنسبة للبريطاني هناك انخفاض في حركته بشكل كبير، والأمريكي يسعى إلى توريط الآخرين عندما يتحدث عما يجري في البحر الأحمر.
وأعلن قائد أنصار  الله عبدالملك الحوثي عن تقوية جبهة العمليات العسكرية البحرية في مسرحها الجديد في المحيط الهندي.
وقال  الحوثي: هناك سعي مستمر في توسيع وتقوية العمليات في المحيط الهندي بما لم يكن واردا أبدا في ذهن وحسابات الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي كلهم وربما كل دول العالم.
وأضاف الحوثي: رغم الرصد المستمر والمكثف في تأمين الحماية لحركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي إلا ان العدو الأمريكي والبريطاني ومن يتعاون معهم عجزوا عن ذلك.
وفيما يخص السفن المستهدفة منذ الهدوان على غزة أكد قائد أنصار الله إن السفن المستهدفة بلغت 102 سفينة خلال 200 يوم ويومين من العدوان على غزة.
وأوضح الحوثي أن معدل عمليات استهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي بلغ سفينة كل يومين.
وبحسب الحوثي فإن استهداف 102 سفينة مرتبطة بالعدو يعتبر إنجازا مهما ورقما كبيرا ودليلا على مدى الفاعلية والنجاح بتأييد ومعونة من الله سبحانه.

كما دعا الحوثي إلى الخروج المليوني في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com