منبر كل الاحرار

قائد أنصار الله يكشف عن مراحل جديدة مساندة لغزة وخيارات حساسة ومؤثرة على الأعداء

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أعلن قائد أنصار الله عبدالملك بدرالدين الحوثي أن عدد السفن المستهدفة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي  المساندة لغزة بلغت  112 سفينة , مشيرا إلى أن العمليات خلال هذا الأسبوع بـ 10 صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة.
وقال الحوثي في كلمة مخصصة أسبوعيا لتطورات العدوان على غزة أن عدد العمليات خلال شهر شوال 25 عملية نفذت بـ 71 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة.
وأكد الحوثي مع العدوان الإسرائيلي على رفح تشمل مرحلة التصعيد الرابعة أي سفن لأي شركة لها علاقة بالإمداد أو نقل بضائع للعدو وإلى أي جهة ستتجه, مشيرا إلى أن أي سفينة نقلت بضائع لموانئ العدو من بعد صدور قرار الحظر فإنها ستكون هدفا لنا في أي مكان تطاله أيدينا.
ولفت الحوثي إلى أنه عندما نتخذ القرار بمرحلة معينة معناه أنها توفرت لنا الإمكانيات التي يمكن أن نستفيد منها لتنفيذ ذلك القرار.
وكشف الحوثي عن مرحلة خامسة وسادسة حيث قال : من الآن نحن نفكر أيضا في المرحلة الخامسة والمرحلة السادسة ولدينا خيارات مهمة جدا وحساسة ومؤثرة على الأعداء.
وأوضح الحوثي: ليس هناك بالنسبة لنا أي خطوط حمراء يمكن أن تعيقنا عن تنفيذ عملياتنا.
وتابع الحوثي: يهمنا عند تنفيذ عملياتنا أمران: الضوابط الشرعية الأخلاقية، ومستوى الإمكانات والقدرات.
وفيما يخص قدرات صنعاء العسكرية قال الحوثي: نسعى فيما يتعلق بتطوير القدرات وتوفير الإمكانات إلى أن نحقق إن شاء الله أهدافا كبيرة.
وأضاف الحوثي العدو الاسرائيلي هو عدو للأمة ويشكل خطورة وتهديدا للأمن والسلم على المستوى العالمي.
وفيما يتعلق بالدور الأمريكي , قال الحوثي: الدور الأمريكي مع الإسرائيلي هو دور عدواني وحشي لا يعطي لأي قيم أو قوانين أو مواثيق أي اعتبار.
وأضاف الحوثي: العدو لا يعرف إلا لغة التخاطب بالقوة والأمة بحاجة إلى أن تهتم بقوة الردع.
وجدد الحوثي فيما يخص التصعيد ضد الاحتلال الاسرائيلي : نفكر ونسعى عمليا للمرحلة الخامسة وسقفنا في المرحلة الرابعة سيقوى إن شاء الله وسيحظى بالزخم تدريجيا, مشيرا إلى أنه لدينا خيارات استراتيجية حساسة مهمة ومؤثرة على العدو، وبمعونة الله وتأييده نصل إليها.
وتابع الحوثي: لم نكترث لكل التهديدات التي وجهت لنا ونبني على الاستعداد لكل الاحتمالات.
ولفت الحوثي بقوله : لو اتجهت كل دولة عربية وإسلامية لتتبنى موقفا بما يليق بها وتعاونت فيما بينها لما حصل الذي يحصل.

وخاطب الحوثي دول عربية داعيا إياها : إذا رغبت أي دولة عربية أن نفعل تلك الإمكانيات التي في مخازنها بدلا من أن تبقى معرضة للصدأ أو للاستخدام السيء فنحن مستعدون لتفعيلها ضد العدو الإسرائيلي,  في إشارة لإمكاناتها الضخمة من الأسلحة التي تمتلكها الدول العربية والإمكانيات الاقتصادية .
كما أشاد الحوثي بموقف الدول العربية التي لم توافق للأمريكي على استخدام أراضيها في الاستهداف لليمن.
وقال الحوثي ,بعض البلدان العربية رفضت الموافقة للأمريكي في استخدام أراضيها لاستهداف بلدنا ونحن نشيد بهذا الموقف, داعيا : نتمنى من جانب الدول العربية أن تكون أكثر تحررا.

كما اعتبر اجتياح معبر رفح بطريقة استعراضية يمثل استفزازا للعرب والمسلمين ويعكس الاستخفاف بهم، داعيا العرب والمسلمين مسؤولية اتخاذ خطوات عملية إضافية ضد العدو مقابل استهدافه الأهالي والنازحين في رفح.

وقال الحوثي: ” لا ينبغي أن يكون العرب والمسلمين في موقف المتفرج، ولا بد من خطوات عملية لمساندة الشعب الفلسطيني، وإزاء العدوان على رفح، تملك الدول العربية خيارات كثيرة سياسية ودبلوماسية واقتصادية”.

وعن الدور اليمني المساند لغزة شعبيا قال الحوثي: مع إعلان المرحلة الرابعة من التصعيد بلغ الرقم الإجمالي لعدد المظاهرات والمسيرات إلى 4250 مسيرة ومظاهرة, مشيرا إلى أن الفعاليات والوقفات الشعبية والوقفات الطلابية والندوات والأمسيات تجاوزت الـ 300 ألف فعالية.
وكشف الحوثي بأن عدد المتدربين في التعبئة والتأهيل العسكري المساند لغزة وصل إلى 296 ألفا وهذا إنجاز جيد ينبغي أن يستمر.

ودعا الحوثي إلى الخروج المليوني الأسبوعي المساند لغزة غد الجمعة في صنعاء وبقية المحافظات اليمنية

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com