منبر كل الاحرار

السلطات السعودية تضع محافظ المهرة السابق بن كده تحت الإقامة الجبرية.

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

كشف رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى السلطان عبدالله بن عيسى آل عفرار ، عن قيام السلطات السعودية بوضع محافظ المهرة السابق الشيخ محمد عبدالله بن كده تحت الإقامة الجبرية ، وأشار بن عفرار ان تلك الخطوة القمعية لن يزيد الوضع إلا تأزماً في المهرة ، جاء ذلك خلال مناشدة عاجلة بعثها السلطان بن عفرار إلى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وقيادة التحالف الذي تقوده السعودية، مطالباً برفع القيود عن الوزير بن كده ليتمكن من العودة إلى دياره في محافظة المهرة.
إلى ذلك أكد عضو اللجنة الاعلامية لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، أن احتجاز السعودية، للمحافظ السابق، ووزير الدولة، محمد عبد الله بن كدة، يأتي في اطار محاربة المهرة أرضا وانسانا. ووصف بلحاف، في منشور له على صفحته بـ”الفيس بوك”، احتجاز السعودية لـ”بن كدة”، ومنعه من السفر ووضعه تحت الاقامة الجبرية، “بالأمر غير المقبول، ولا يحق لها فعل ذلك”.
وكانت السلطات السعودية قد منعت المحافظ السابق للمهرة من العودة للمهرة الأسبوع قبل الماضي ، وذلك على خلفيه مناهضته للوجود العسكري السعودي في المهرة ، يضاف إلى إستنكار بن كده الشهر الماضي سعي التحالف السعودي الاماراتي لاعتقال الشيخ “علي سالم الحريزي” المناهض للوجود العسكري السعودي في المهرة . وقال وزير الدولة “محمد عبدالله كده” بكل أسف سمعنا أوامر اعتقال “الشيخ على سالم الحريزي”، وشدد على أن اعتقال الحريزي اذا تنفذ، يعني أنه أمر اعتقال وهضم وطن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com