منبر كل الاحرار

محافظ سقطرى يجدد رفضة لتواجد القوات الموالية للإمارات ويصفها بالمليشيات

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

في ظل التوتر بين السلطة المحلية الموالية لهادي والإمارات في جزيرة سقطرى ، هاجم محافظ محافظة سقطرى “رمزي محروس”، اليوم الخميس، قوات الحزام الأمني الذي نقلها المجلس الانتقالي الجنوبي والإمارات الى المحافظة واصفاً اياها بالمليشيات الخارجة عن القانون .
وفي كلمة للمحافظ المعين من قبل هادي بمناسبة ذكرى الوحدة اليمنية قال محروس، أن الوحدة اليمنية تعد منجزا كبير تجلت في توحيد شطري الوطن وتعتبر احدى ثمار أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وعبرت عن تطلعات ابناء الشعب اليمني الذي يأبى الظلم والاستبداد ويسعى دوما إلى تجسيد قيم الحرية والكرامة.
وأشار محروس إلى إن ” السلطة المحلية في المحافظة حرصت على تفعيل الأجهزة الأمنية والعسكرية للقيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وعدم السماح بما من شأنه تعكير صفو أمن واستقرار هذه المحافظة المشهود لها بالأمن والسلم والنسيج المجتمعي الواحد الذي تمتاز وتوصف به طيلة قرون مضت، وللحفاظ على هذه الاستقرار.
وأكد محروس بأن السلطة المحلية لن تقبل بأية تشكيلات وأحزمة ونخب أمنية لا تدخل من باب الدولة وأطرها الرسمية والشرعية وتأتي من الشباك لتنفيذ اجندات مشبوهة لا تخدم الوطن وتعلم على اقلاق السكينة العامة، ونهيب بالجميع إلى استشعار المسئولية الدينية والوطنية وعدم الزج بأبنائهم في الدخول بمليشيات خارج إطار الدولة “.
وجاء رفض محافظة سقطرى للقوات الموالية للإمارات أن ان قامت أبو ظبي بتعزيز وجودها الأمني في المحافظة وتدربت المئات من شباب وفتيات سقطرى لتعزيز نفوذها في الجانب الأمني .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com