منبر كل الاحرار

كلشات: المهرة تحكمها عصابة من الإماراتيين والسعوديين

الجنوب اليوم|متابعات

 

قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، بدر كلشات، أن المهرة تديريها عصابة من الإماراتيين والسعوديين واليمنيين.
وأوضح الوكيل كلشات أن قرار السلطة المحلية في المحافظة مختطف، ويصدر قراراتها من قبل الضابط السعودي والمحافظ ، متهما المحافظ راجح باكريت بعرقلة الكثير من الأنشطة.
وأضاف كلشات بأن محافظة المهرة قبل دخول التحالف، كانت محافظة آمنة، واليوم هي متهمة بوجود قاعدة، مشيرا إلى أن المحافظة تشهد اقتحامات للمنازل وسجون سرية واستمرار الاعتقالات منذ وصول التحالف.
وتوعد كلشات بإيصال جرائم الإمارات والسعودية في المهرة إلى القضاء اليمني والمنظمات الحقوقية.
وعن كيفية دخول التحالف إلى المهرة قال كلشات:”إن التحالف دخل المهرة بأهداف التنمية والمساعدات الإنسانية عبر الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان، لكن الأمر تحول إلى أهداف احتلال واضحة انكشفت اليوم.
وتابع كلشات حديثه أن الإمارات بدأت تجند دفعات وصلت لحدود 2000 شخص، وكلهم من المهرة، لكن الأمن العام في المهرة استطاع السيطرة على هذه القوات القوات التي جهزها التحالف، وأصبحت تتبع الأمن العام، ولم تستطيع الإمارات أن تجر هذه القوات إلى مخططات خاصة بها.
وكشف الوكيل كلشات خلال تصريحات إعلامية لقناة بلقيس الفضائية أن الإمارات كانت تتخذ من المجمع الحكومي وبيت المحافظ مقرات لها، وبعدها جاءت القوات السعودية بنفس الطريقة، تحت مبرر الإغاثة والمبرر الإنساني وخاصة مركز الملك سلمان، وكان مقرها مطار الغيظة.
ومع انكشاف النوايا الإماراتية والسعودية في المهرة ، قال كلشات أن الضابط السعودي أو الإماراتي يأتي من أجل فرض نفسه على السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية في ظل صمت الشرعية الذي أزعج أبناء المهرة.
وأكد كلشات في ختام حديثه أن السعودية قالت أن لديها برنامج إعمار للمهرة بقيمة 670مليون دولار، لكن لم نرى هذا البرانامج حتى الآن ، مشيرا إلى أن بعض المشاريع التي نفذتها السلطة المحلية نسبتها السعودية لها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com