منبر كل الاحرار

الشرعية تصعد ضد الإنتقالي في أبين والأخير يحشد قواته باتجاه شقرة

الجنوب اليوم | خاص

 

تشهد محافظة أبين تصعيد عسكري من قبل قوات هادي استعدادا قوات الانتقالي الموالي للإمارات الذي يحشد قواته هو الآهر باتجاه مدينة شقرة الساحلية التي تسيطر عليها قوات هادي.

مصادر عسكرية أكدت أن قوات هادي دفعت بتعزيزات عسكرية من الممنطقة الوسطى بأبين المسنودة برجال القبائل لمساندة قواتها المتواجدة في مدينة شقرة الساحلية.

وبحسب المصادر فإن  قوات هادي بأبين دفعت بآليات وأطقم عسكرية ودبابات وراجمات صواريخ محملة بالمئات من المقاتلين المواليين ومرت بمنطقة العرقوب الواصلة إلى مدينة شقرة.

وكانت مصادر عسكرية قالت أن قوات هادي تجهز لهجوم كبير على قوات الانتقالي الجنوبي في عاصمة زنجبار بعد تعزيزات عسكرية استقدمتها من محافظة شبوة.

وكانت قبائل المنطقة الوسطى بأبين في بيان لها أمس السبت تداعت إلى اجتماع موسع أعلنت فيه جاهزيتها لمواجهة قوات الانتقالي ووقوفها إلى جانب الشرعية.

قبائل المنطقة الوسطة والذي تضم لودر ومودية والوضيع ومكيراس أعلنت في بيان لها النفير العام ضد قوات الانتقالي الموالية للإمارات، في محافظة أبين وعدن واستعادة مؤسسات الدولة بحسب تعبيرها.

واتهمت القبائل الإمارات بقتل ضباط وأفراد الجيش الوطني باستهدافهم بالطيران الشهر الماضي، مطالبة التحالف بالتحقيق في الحادثة، كما دعت الأمم المتحدة ومجلس الأمن في التحقيق في جريمة طيران الإمارات التي استهدفت الجيش الوطني في عدن وأبين والذي أدى سقوط أكثر من 300 بين قتيل وجريح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com