منبر كل الاحرار

تجدد المواجهات في أبين والإنتقالي يعزز موقفة العسكري بقوات ضخمة

الجنوب اليوم | خاص 

 

تراجعت مليشيات الإصلاح من شرق زنجبار مساء اليوم بعد التقدم في منطقة “الشيخ سالم” فجر اليوم.

وقالت مصادر محلية أن المعارك اشتدت منذ نصف ساعة بين مليشيات الإصلاح وقوات الانتقالي التي تمكنت من الإثنين، من الالتفاف على مليشيات الإصلاح عبر مناطق جديدة شرق أبين وتمكنت من السيطرة على مثلث منطقة امعين الواقع على تخوم شقرة والذي يربط بين طريق عدن بمحافظة شبوة وصولاً إلى مأرب.
أخر معاقل مليشيات الإصلاح في أبين، وأهم خط امداد لقواتها المتمركزة على تخوم زنجبار ونفت قوات الانتقالي أن تكون قوات هادي قد حققت تقدم في المحافظة.
وتستمر المعركة بين الطرفين وسط تعزيزات ضخمة تلقاها الإنتقالي في محافظة أبين اليوم قادمة من عدن بعد انفجار المواجهات فجر اليوم الإثنين ، وسط مطالبات الجنوبيين بعودة قوات الإنتقالي من الساحل الغربي للدفاع عن عدن من زحف قوات الشرعية التي تواص إرسال قواتها إلى أبين من شبوه ومأرب.
ووفقا لمصادر محلية فإن مليشيات هادي مسنودة بتعزيزات كبيرة من القاعدة تجمعت في مودية لتعزيز جبهة شقرة عقب إطلاق قائد الحزام الأمني سراح العوبان الذي أسر خلال المواجهات فجر اليوم.
ووفقا للمصادر فإن مليشيات الإصلاح بقيادة العوبان والصبيحي قائد القوات الخاصة هاجمت قوات الإنتقالي المتواجدة في الملعب للسيطرة عليه والذي تعتبره الشرعية موقع استراتيجي لاستمرار السيطرة.
وخلفت الاشتباكات قتلى وجرحى من الطرفين ، وإحراق ٤ مدرعات تابعه للإصلاح وأسر عدد من الجنود التابعين للصبيحي، وسط انباء عن سقوط قرن كلاسي الذي كانت متمركزه فيه قوات الإصلاح تحت سيطرة الانتقالي .

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com