منبر كل الاحرار

بن حبتور يتهم حكومة هادي بالتواطؤ مع الإمارات في تعطيل ميناء بلحاف

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

هاجم الناشط السياسي والاكاديمي د.ناصر حبتور هجوما لاذعا على حكومة هادي التي حولت منشأة بالحاف الغازية إلى ثكنة عسكرية , ووصف تعطيلها بالسلوك العدواني حسب تعبيره.

وقال حبتور في منشور على صفحته “فيسبوك”: تحويل منشأة وميناء بالحاف لتصدير الغاز إلى ثكنة عسكرية أمر غريب جداً.

واعتبر حبتور تعطيل اكبر مشروع اقتصادي في اليمن من قبل الشرعية والتحالف سلوك عدواني في إشارة إلى تعمد حكومة هادي والتحالف في تعطيله طوال خمس سنوات من الحرب , موضحا بقوله  : خمسة مليار دولار كلفة تأسيس الميناء والمنشأة الغازية، ويعد أهم مشروع اقتصادي في اليمن، وهو مشروع استراتيجي هام يرفد ميزانية الدولة بما يمكنها من تغطية جزء كبير من التزاماتها.

وأضاف حبتور إن المشروع يوفر مئات الفرص للشباب للعمل ومع اغلاق المشروع تفقد مئات الاسر اليمنية مصدر رزقها، وهناك ايضاً الكثير من شركات المقاولات الوطنية تفقد فرصها للعمل، وهناك الكثير من الاثار المباشرة والغير مباشرة على الاقتصاد والمجتمع.

واختتم قائلا: تعطيل مشاريع اليمن الاقتصادية وموانئه ومطاراته امر مؤسف جداً، وسلوك عدواني غير مفهوم يمس حياة الناس ويحاربهم في أرزاقهم.

واستغرب حبتور من مبرر تواجد القوات داخل منشأة بلحاف التي تبعد 400 كيلومتر من اشتعال الجبهات مع الحوثيين.

ويرى مراقبون أن تعطيل منشأة بلحاف الاقتصادية طوال خمس سنوات يكشف زيف الأهداف التي جاءت من أجلها التحالف والتي تسببت بأزمات حادة للمواطنين , حيث كان بوسع هذه المنشأة  لوحدها أن  تحل كل الازمات التي فاقمت من معاناة الجنوبيين في مقدمتها انهيار الكهرباء والمياه وانعدام المشتقات النفطية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com