منبر كل الاحرار

فساد إصلاحي محترف بقيمة 500 مليون ريال في شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

أفادت مصادر مطلعة إن شركة مقربة من محافظ شبوة الموالي للإصلاح محمد صالح بن عديو اختلست نصف مليار ريال خلال الفترة الماضية من العام الجاري.

وأشارت المصادر ان شركة الصرافة التي يعتمد عليها بن عديو في تحويل الأموال للخارج ويودع فيها أجزاءً كبيرة من إيرادات المحافظة، اختلست قرابة 500 مليون ريال من مستحقات المقاولين للمشاريع بالمحافظة للعام 2020، وقالت المصادر ان شركة الصرافة قامت بصرف مستحقات المقاولين في شبوة بالريال السعودي بسعر صرف ينقص عن الدولار الأمريكي بـ 25 فلساً على السعر الرسمي البالغ 3.50.

ويبلغ سعر صرف الدولار مقابل الريال السعودي 3 ريالات و75 فلساً، أي 27 سنتاً لكل ريال سعودي.

وأوضحت المصادر بأن تلك العمليات، تحويل الدولار إلى ريال سعودي، تجاوزت خلال العام 2020 ما يزيد عن 10 ملايين دولار أمريكي.. وعند تحويل 10 ملايين دولار إلى الريال السعودي بسعر شركة الصرافة التي اعتمدته للمقاولين بشبوة، دولار لكل 3 ريالات و50 فلساً، يبلغ الإجمالي 35 مليون ريال سعودي، وبنقص 2 مليون و500 ألف ريال سعودي تذهب لصاحب شركة الصرافة المرتبط بعلاقة مصاهرة مع المحافظ الموالي للإصلاح بن عديو، ليبلغ إجمالي ما اختلسته شركة الصرافة عند تحويل صرف المبلغ الفارق 2 مليون و500 ألف ريال سعودي إلى العملة المحلية الريال بسعر 200 ريال لكل ريال سعودي يبلغ 500 مليون ريال ، وهو ما اعده مراقبون فساد إخواني محترف، وماخفي كان أعظم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com