منبر كل الاحرار

قيادي جنوبي يطالب الرياض بتطبيق التزاماتها الموقعة ببيان المصالحة مع قطر بالنسبة للمهرة وسقطرى

الجنوب اليوم | خاص

 

طالب قيادي جنوبي ومسؤول في حكومة الرئيس هادي المقيم في المنفى الإجباري، طالب السعودية بتطبيق أحد بنود قمة المصالحة الخليجية بين الرياض والدوحة والمنعقدة في مدينة العلا السعودية بأن على الأخيرة أن تلتزم بما وقعت عليه في بيان المصالحة بالنسبة لعلاقتها باليمن وتحديداً محافظتي المهرة وسقطرى.

وقال السياسي الجنوبي وعضو مجلس الشورى بحكومة هادي، علي حسين البجيري في تغريدة على حسابه بتويتر، رصدها الجنوب اليوم “الجميل في بيان مجلس التعاون الخليجي هو عدم التدخل في الشؤون الداخلية في أي بلد”، متسائلاً إذا كانت السعودية ستطبق هذا البند على نفسها فيما يخص تدخلها في اليمن وتحديداً المهرة وسقطرى.

وقال البجيري “هل يا ترى ستطبق هذا السعودية على نفسها وترفع جيشها وسلاحها من محافظة المهرة وترفع يدها هي وحليفتها عن جزيرة سقطرى اليمنية أم أن اليمن حديقة خلفية لبيوت حكام الرياض وأبوظبي”، مضيفاً في ختام تغريدته “ارفعوا أياديكم عن اليمن فوراً”.

وتنشر السعودية قوات من جيشها في محافظة المهرة شرق البلد على الحدود مع سلطنة عمان، وتسيطر على مطار الغيضة الذي حولته إلى قاعدة عسكرية مغلقة على غرار سيطرة الإمارات وقوات من المارينز الأمريكية ووحدات من البحرية البريطانية على مطار الريان في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت المجاورة للمهرة والذي حولته أبوظبي إلى قاعدة عسكرية مغلقة وتمنع إعادة تشغيل المطار منذ 5 سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com