منبر كل الاحرار

قوات أمريكية تأخذ بصمات أفراد خفر السواحل اليمنية في سواحل المهرة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

أكدت مصادر بقوات خفر السواحل اليمنية في محافظة المهرة شرق البلاد بقيام جنود أمريكيين من المتواجدين في مطار الغيضة الخاضع لسيطرة القوات السعودية بأخذ بصمات كافة أفراد خفر السواحل اليمني المنتشرين في سواحل ومياه المهرة.

وقالت المصادر إن 11 جندياً من القوات الأمريكية المتواجدة في مطار الغيضة الذي حولته الرياض إلى قاعدة عسكرية مغلقة ومعهم جنود وضباط سعوديون وبحراسة من القوات اليمنية التابعة لهادي خرجوا الأربعاء الماضي من مطار الغيضة واتجهوا إلى ميناء نشطون الخاضع لسيطرة القوات السعودية.

وكشفت المصادر أن الجنود الأمريكيين والضباط السعوديين استقلوا قارباً حربياً وطافوا بأفراد خفر السواحل المنتشرين بمياه المهرة وقام الجنود الأمريكان بأخذ بصمات كافة أفراد خفر السواحل اليمني لأسباب غير معلومة، مشيرة إلى أن القوات الأمريكية عادت بما حملته من بيانات عن جنود خفر السواحل اليمني إلى مقر تواجدها في مطار الغيضة.

وكان السفير الأمريكي لدى اليمن قد زار مؤخراً محافظة المهرة بدون تنسيق مسبق مع قيادة سلطة هادي المتواجدة في الرياض، والتقى السفير في المهرة بقواته من الجيش الأمريكي المتواجدين في مطار الغيضة بمعية القوات السعودية المسيطرة على المنافذ البرية والبحرية في المحافظة الحدودية مع سلطنة عمان.

ووصف مراقبون الوضع الذي وصلت إليه القوات اليمنية في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف بالمهين جداً، والذي وصف فيه الحال إلى أن يأتي جندي أمريكي يتواجد على أرض يمنية بأخذ بصمات ضابط يمني ليتحقق من سجله العسكري أو الأمني أو الجنائي، محملين الرئيس هادي وحكومته والمكونات السياسية الموالية للتحالف مسؤولية ما وصلت إليه الأوضاع في المناطق المسيطر عليها من قبل التحالف من انتهاك صارخ للسيادة اليمنية وكرامة الضباط والجنود اليمنيين من قبل جنود وضباط أجانب.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com