منبر كل الاحرار

انتشار الخطاب التكفيري والتحريضي ضد السعودية في شبوة الخاضعة لسيطرة الإصلاح

الجنوب اليوم | خاص

 

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير تم تسجيله في أحد مساجد منطقة الروضة بمحافظة شبوة الخاضعة لسيطرة حزب الإصلاح، حيث يظهر الفيديو انتشار الخطاب التحريضي والتكفيري ضد السعودية وتكفير السعودية في خطب الجمعة بشبوة.

ووصف خطيب المسجد في خطبة أمس الأول الجمعة، السعودية بأنها كافرة وتستعين بـ5 آلاف من الصهاينة والكفرة لحماية النظام السعودي الذي يدعي بأنه يحمي الحرمين الشريفين.

وانتقد خطيب الجمعة توجه السعودية لمنع الحج لهذا العام بذريعة فيروس كورونا، وخلال الخطبة أعاد الخطيب التذكير بمنع السعودية للحجاج القطريين من أداء فريضة الحج قبل نحو 3 أعوام من الآن، ما يشير إلى أن الإصلاح يعمل على تغذية وبث خطاب الكراهية وشحن أبناء الجنوب بالخطاب التكفيري والإرهابي ضد السعودية على الرغم من أن الأخيرة لا تزال تقدم الدعم العسكري للإصلاح لاستمرار القتال في مأرب وبعض المناطق الجنوبية ضد المجلس الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

ويفرض الإصلاح سيطرته التامة على الحياة السياسية والدينية في محافظة شبوة جنوب البلاد، ويطمح الحزب لاستكمال السيطرة على باقي المناطق الجنوبية خصوصاً باتجاه عدن التي يحكم الانتقالي قبضته عليها ولكن تحت قيادة القوات السعودية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com