منبر كل الاحرار

حكومة هادي تحول اليمن إلى ساحة تقاسم بين السعودية والإمارات

الجنوب اليوم | خاص

 

تواصل الإمارات والسعودية احتلالهما للجزر والمحافظات اليمنية بتواطؤ من حكومة هادي والإنتقالي وهو ما يفضح دورها في اليمن.
وبعد أيام من الكشف عن إنشاء الإمارات قواعد عسكرية في جزيرة ميون اليمنية الحاكمة لمضيق باب المندب الاستراتيجي, واصلت توسيع احتلالها للمناطق والمطارات , حيث أظهرت صور عبر الأقمار الصناعية , قيامها بإنشاء قاعدة عسكرية في حرم مطار الريان المدني بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت .
وبحسب الأقمار الصناعية , تضم القاعدة العسكرية الإماراتية حظائر للطائرات ومواقع للتدريب في المطار الذي كانت القوات الإماراتية قد أغلقته لنحو 6 سنوات , قبل أن تقوم مؤخرا بفتحه بشكل جزئي مع الاستمرار بالسيطرة على المطار وإجراءاته الأمنية المشددة .
ويأتي الكشف عن إنشاء قاعدة عسكرية إماراتية في مطار الريان بالمكلا بعد أيام من الكشف عن قاعدة عسكرية لها في جزيرة ميون وتبعها وصول سفينة عسكرية الخميس الماضي والتي أفرغت معدات عسكرية في الجزيرة اليمنية.
كما تؤكد المعلومات قيام الإمارات إنشاء مراكز عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى .
السعودية هي الأخرى تتقاسم احتلال اليمن مع الإمارات, حيث قامت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة مماثلة في مطار مدينة الغيضة عاصمة محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان, وسط اتهامات بنشر قوات أمريكية وبريطانية في تلك القواعد العسكرية المتواجدة في مطار الغيضة بالمهرة ومطار الريان في المكلا إضافة إلى وصول وفود عسكرية أجنبية بينها إسرائيليين إلى جزيرة سقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com