منبر كل الاحرار

مسلحون في لحج يهاجمون فريقاً للصليب الأحمر الدولي ويأخذون سيارة الفريق لجهة مجهولة

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

قال مصدر ميداني إن مسلحين مجهولين قاموا بمهاجمة سيارتين تابعتين لفريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر وقاموا بالاستيلاء على سيارة رباعية الدفع نوع “لاند كروزر” تابعة للجنة في محافظة لحج جنوب البلاد.

وفي وقت لاحق اوضح الناطق باسم لجنة الصليب الاحمر في اليمن بشير عمر، إن مسلحين مجهولين اعترضوا فريقا للجنة الدولية في مديرية طور الباحة وسط محافظة لحج، بينما كان عائدا على متن سيارتين تابعتين للجنة الى مدينة عدن من زيارة ميدانية إلى منطقة التربة بمحافظة تعز المجاورة.

اضاف: “قام المسلحون بإنزال ركاب إحدى السيارتين والتوجه بها نحو وجهة غير معلومة”، مؤكدًا في الوقت نفسه عدم اصابة اي من اعضاء الفريق بأذى.

وفيما لم يتم التعرف على هوية الخاطفين، أبلغت اللجنة الدولية السلطات الامنية وقادة المجتمع للقيام بمساعدتها من اجل استعادة السيارة المخطوفة.

وأبدى عمر، في تصريح لوسائل إعلام أجنبية، استياءه وطاقم البعثة الانسانية من الحادثة التي من شأنها اضافة مزيد الصعوبات أمام تدفق المساعدات للأشخاص والمجتمعات المتضررة في البلد الغارق بحرب مدمرة  منذ ثماني سنوات، مشيراً إلى أن “سيارات اللجنة ومبانيها هي تطوع مقدم من المانحين، يستخدم لأغراض إنسانية بحتة”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com