منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف تفاصيل اتفاق غير معلن بين صنعاء والإصلاح في شبوة

الجنوب اليوم | خاص

 

 

علم الجنوب اليوم من مصدر رفيع المستوى بمحافظة شبوة بأن الأخبار المتداولة بشأن وجود اتفاق بين الحوثيين وسلطة حزب الإصلاح في محافظة شبوة والمتعلق بالطريق بين صنعاء عتق مباشرة هي صحيحة وأنها تصب في مصلحة المواطنين في الشمال والجنوب.

وقال المصدر إن الحوثيين اتفقوا مع سلطة محمد بن عديو محافظ شبوة على فتح الطريق الرابط بين صنعاء وشبوة والذي يمر عبر عقبة القنذع آخر نقطة بمحافظة البيضاء والحدودية مع مديرية بيحان بمحافظة شبوة.

وأكد المصدر أن الحوثيون قاموا بإصلاح الطريق بالكامل خاصة في عقبة القنذع التي لم تكن صالحة لمرور الشاحنات الكبيرة وباتت اليوم مفتوحة أمام المسافرين المتجهين جنوباً والقادمين من المحافظات التي تسيطر عليها جماعة الحوثي والمتجهين إلى مناطق شبوة وحضرموت والوديعة، وذلك بالمرور عبر خط (البيضاء القنذع بيحان عتق العبر) وذلك بعد قيام حكومة الحوثيين بإصلاح عقبة القنذع المطلة على بيحان، وأنها باتت مفتوحة اليوم وأصبحت صالحة لمرور جميع أنواع السيارات والشاحنات.

وحسب المصدر فقد نص الاتفاق بين الطرفين على أن يتم استخدام الطريق للمسافرين خاصة من بيحان وحتى عتق خلال فترة النهار فقط حيث اشترط الإصلاح عدم المرور بمنطقة الصفراء في عسيلان ليلاً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com