منبر كل الاحرار

للمتعاطفين كذباً مع أوكرانيا.. ماذا قال زيلينسكي عن العدوان الصهيوني على غزة؟

الجنوب اليوم | صحافة

 

رصدت صحيفة الشرق القطرية التناقض الغريب في موقف الرئيس الأوكراني فلودومير زيلينسكي، والذي كان له موقف مخزٍ ضد القضية الفلسطينية وضد أبناء غزة الذين كان يشمت فيهم زيلينسكي حين كانوا تحت القصف الصهيوني الهائل والذي استهدف الأطفال والنساء في غزة.

بعض المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، رصدوا ما وصفوه بالتناقض في موقف الرئيس الأوكراني الذي دعم العدوان الصهيوني على قطاع غزة عام 2021 في الوقت الذي يناشد فيه دول العالم اليوم بالتدخل لحمايته ومساعدته لوقف العملية العسكرية الروسية.

في 12 مايو 2021 نشر الرئيس الأوكراني المدعوم أمريكياً تغريدة على حسابه بتويتر أعلن فيها تعاطفه مع الاحتلال الصهيوني الإسرائيلي، مبدياً تعاطفه مع “الضحايا” في “إسرائيل” الذين سقطوا بسبب الصواريخ التابعة لحركة المقاومة في حماس في قطاع غزة.

وقال عبر حسابه “سماء إسرائيل مليئة بالصواريخ. بعض المدن مشتعلة هناك ضحايا. جرح كثير. العديد من المآسي البشرية. من المستحيل أن ننظر إلى كل هذا بدون حزن وأسى. من الضروري وقف التصعيد فوراً حفاظاً على حياة الناس”.

وكتب أحد المتابعين لزيلينسكي تعليقاً على تغريدته، وصف البعض هذا التعليق بأنه أشبه بالنوءة التي تحققت اليوم، حيث كتب في التعليق “حين تواجه أوكرانيا نفس المصير مع روسيا حينها ستفهم المعنى الحقيقي للضحايا”.

وكان الكيان الصهيوني المؤقت قد شن غارات على سكان قطاع عزة لمدة 11 يوما في شهر مايو من العام الماضي، مما تسبب في سقوط 248 شهيدا، بينهم 66 طفلا، و39 سيدة، و17 مسنا.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com