منبر كل الاحرار

نقابية البنك الأهلي بعدن تلوح بالاضراب على خلفية تزوير انتخاباتها

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

نظم عدد من موظفي البنك الأهلي اليمني في مدينة عدن اليوم الأحد، وقفة احتجاجية أمام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل تنديداً بما وصفوه تزويراً في الانتخابات النقابية العمالية التي بدأت في أواخر سبتمبر الماضي والمقرر انتهاؤها اليوم الأحد 9 أكتوبر.

ووفقاً للمحتجين فقد فُرضت عليهم نتائج الانتخابات العمالية من قبل النقابة العامة للمصارف والبنوك التابعة لاتحاد نقابات عمال الجنوب في فروع البنك، متهمين بقيام رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي ببصرف مبلغ مليوني ريال كدعم للجنة المشرفة على إقامة الانتخابات العمالية، بحسب صحيفة عدن الغد.

وطالب موظفو البنك نائب رئيس المجلس الرئاسي رئيس اللجنة العليا للإيرادات عيدروس الزبيدي، وكذلك السلطة المحلية بعدن، بإنقاذ البنك وتجنيبه عن تعطل العمل.

موظفو البنك لوَّحوا بتنفيذ إضراب شامل في عموم فروع البنك الأهلي اليمني إذا لم يتم إعادة الانتخابات وفق أطر قانونية، حد تعبيرهم.
وقالت عدن الغد إن هناك مخططاً تم الترتيب له مسبقاً وتمويله من قبل بعض الصرافين لتعطيل عمل البنك.

وكانت وسائل الإعلام قد نشرت عن لقاء بين رئيس نقابة البنك الأهلي يوم الخميس بمدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وتم الاتفاق على أنه في حال ثبت أن الانتخابات لم تتم وفق أطر قانونية أو أن هناك من شارك بالانتخابات من غير الموظفين الرسميين للبنك أو حراسات أو عسكريين فسيتم إعادة الانتخابات مرة أخرى.
وفي أواخر سبتمبر المنصرم، دشن البنك الأهلي اليمني الانتخابات النقابية العمالية في 12 إدارة وفرعاً من فروع البنك، وتم تشكيل لجنة خاصة للإشراف على سير الانتخابات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com