منبر كل الاحرار

أبين .. توتر مسلح بين الحزام الأمني ومسلحين قبليين في المحفد

الجنوب اليوم | أبين

 

تشهد مديرية المحفد توتر مسلح بين الحزام الامني وقبليين على خلفية اعتقالات نفذها الأول.
وقالت مصادر محلية إن الوضع متوتر ومرشح للانفجار، في أي لحظه بسبب خلاف جرى أول أمس بين الحزام الأمني وبائع قات اتهموه بضرب نقطه قبل أسبوع وقد دخلت وساطة وطالب أهله من الحزام بتقديم دلائل وإثباتات، مشيرين أن الحزام لم يقدم أي دليل عليه.

وقالت أسرته أن المشكلة خلاف، شخصي بين قائد حزام المحفد والشاب سعيد وقائد الحزام حاول الإستقواء بقوة سهام الشرق ويحاول تلفيق وإلصاق تهم الإرهاب بالشخص وجماعته.

وكانت حملة للحزام خرجت قبل يومين مكونة من 8 أطقم ألى السوق، وحاولوا اعتقال الشاب، وحصلت مشادات وبعدها، الشاب، سعيد اخبرهم بانه سيذهب معهم بشرط، ان قائد الحزام يثبت عليه بالدليل ولكن اذا ماثبت اطالبه بالاعتذار.
واختتمت:قبل صعوده على، الطقم جاء جندي حزام من خلفه واعتداء عليه باعقاب البندق براسه وتم اخذه على متن الطقم بالقوه امام مواطنين بالسوق، كانو متواجدين حاولو التدخل لانزاله وقام الجنود باطلاق رصاص الدوشكا بشكل عشوائي لتندلع اشتباكات من كل جهة دون معرفة من يضرب من والاطقم تطلق عشوائي حتى بعيارات 23 وتضررت عدد من المحلات والمنازل ومفارش القات وقتل جندي من اللواء الثالث دعم واسناد واصيب اخر وبعدها قامت القوات باعتقال، شباب من قبيلة آل شمعه التي ينتمي لها الشاب سعيد حيث تم اعتقال شباب.

وأكدت المصادر أن التوتر لا يزال جاري بسبب رفض الحزام إطلاق سراح المختطفين حيث وجهت لهم تهم قتل أحد جنود الحزام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com