منبر كل الاحرار

الجنوب اليوم يكشف خفايا التوتر الذي يدور بين قوات جنوبية وأخرى تهامية على خلفية طارق صالح

الجنوب اليوم | خاص

 

لايزال الوضع متوتر بين القوات التهامية الموالية للإمارات والرافضة لتسليم أمرها لطارق صالح ، والقوت الجنوبية التابعة للإمارات جناح “يافع ” التي سلمت أمرها لطارق صالح تنفيذاً لتوجيهات إماراتية .
مصادر” للجنوب اليوم”  أكدت أن قوات المقاومة التهامية لاتزال ترفض تسليم مواقعها لقوات تابعة لطارق صالح في المخا ، وان الطرفين يتبادلان إطلاق النار بين فترة واخرى ، يضاف إلى قطع الطرقات ومحاصرة الأمن من قبل مقاومة تهامة .
فالإمارات نجحت بإخضاع قوات جنوبية ” جناج يافع ” ولاتزال قوات جنوبية محسوبة على العميد حمدي شكري الصبيحي ترفض التوجيهات الإماراتية ، يضاف إلى رفض المقاومة التهامية توجيهات أبو ظبي .
ووفقا لمصادر جنوبية ، فإن الخلافات الحادة أخذت بالتصاعد بين القادة العسكريين الرافضين قيادة طارق صالح منهم ” أبو زرعة المحرمي، القائد العام لجبهات الساحل، وبعض قادة ألوية العمالقة ، وأحمد الكوكباني، قائد المقاومة التهامية.
ووفقاً للمصادر فقد أعلنت عدد من القيادات الجنوبية الدخول في مواجهه مع شركائهم التهاميين والاستيلاء على المعسكرات التابعة لهم ومنها المعسكر التابع لأحمد علي الكوكباني .
ويأتي هذا التصعيد بالتزامن مع تعرض العميد حمدي شكري قائد لواء العمالقة لإصابة خطيرة إثر حادث مروري تعرض له صباح الثلاثاء في طور الباحة ، وسط انباء متداولة على أن الحادث كان مدبرا، لا سيما وانه جاء بعد خلافات حادة وتوتر كبير بين القادة الموالون للإمارات في الساحل الغربي .
وتعرض حمدي شكري لحادث مروري في منطقة الوهط بمحافظة لحج اثناء عودته من جبهة الساحل الغربي ، إلا أن الحادث جاء بعد خلافات حادة وقعت الاثنين في مدينة المخا بين قيادة القوات الامارتية وبين عدد من القيادات الجنوبية بينهم حمدي شكري وقائد اللواء الثالث عمالقة عبدالرحمن اللحجي، وعدد اخر من القيادات الجنوبية الرافضة تسليم معسكراتها لطارق عفاش مما دفع القوات الاماراتية الى التهديد بإقالة بعض القيادات كما فعلت يبدو أو بالتخلص من شكري لتمهيد الطريق امام طارق عفاش للاستيلاء على المعسكرات.
الإمارات من جانبها استخدمت الترغيب والترهيب معاً ضد القيادات الجنوبية فصرفت مبالغ مالية تصل إلى 120 الف ريال سعودي ، لقادة الكتائب ، و40 الف ريال لقادة السرايا ، ومبالغ زهيدة للصف والجنود تتباين مابين 3000 ريال سعودي و1000 ريال سعودي ، يضاف إلى أن عدد من المعسكرات لم تسلم لهم مبالغ مالية .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com