منبر كل الاحرار

عدن .. تظاهرة شعبية تطالب بأستعادة سيادة القضاء

الجنوب اليوم | عدن

 

احتشد عشرات المواطنين أمام مقر محكمة التواهي الابتدائية، اليوم الأحد، للمطالبة بضرورة انزال أقصى عقوبة بحق المتهمين في اغتصاب طفل المعلا، في حي الكبسة، التي تحولت إلى قضية رأي عام.
ودعت مليونية مناصرة الطفل المغتصب وذويه، التي حملت اسم «أنا نازل لمناصرة المظلوم ضد المجرمين»، والتي شارك فيها عدد من النشطاء والمحاميين ومنظمات المجتمع المدني، إلى تعزيز سيادة القانون ودعم استعادة مكانة القضاء، للاقتصاص من مرتكبي جريمة الاغتصاب بحق الطفل الضحية من أبناء المعلا، وقتله ومغتصبي طفل البساتين.
وقال المحامي صالح ذيبان، في تصريح صحافي: «على الشعب في عدن أن يخرج لكي يطالب بتطبيق العدالة والقانون في قضايا المظلومين وضحايا الجبروت والوقوف ضد سوء استخدام هذا المسؤول أو ذاك المتنفذ لسلطاته ومكانته ومليشياته، وعلينا أن نعي أنه لا قيمة لأي مطالب سياسية دون السعي للعيش بكرامة، ودون وجود عدالة تنصف الضحايا الضعفاء من الأطفال والنساء».
وكان مدير عام مديرية المعلا، فهد المشبق، قد أوضح أن «التحقيق جار على قدم وساق من دون تهاون بحقوق الأطفال وأعراض الناس ولن يسمح بالتعاطف مع الجناة»، مطالباً بتنفيذ حكم القصاص ضد الجناة في مديرية المعلا، «حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأعراض الناس وانتهاك حقوق الأطفال».
وألقت شرطة المعلا القبض على الأربعة المتهمين باغتصاب الطفل، بعدما أبلغت أسرة الطفل الشرطة بالواقعة، التي أثارت موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، والرأي العام وتنديد منظمات المجتمع المدني، خصوصاً أن الجناة من المجندين الجدد، مطالبين بإنزال أقصى عقوبة بحق المتهمين الثلاثة بعد وفاة المتهم الرابع متأثراً بإصابته بطلق ناري.
وتعاني عدن من انفلات أمني مخيف تصاعدت معه عمليات القتل والنهب والسرقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com