منبر كل الاحرار

الجبواني يعلن الحرب على الإمارات

الجنوب اليوم | وكالات

 

أعلن وزير النقل صالح الجبواني التعبئة العامة لأبناء اليمن لمواجهة قوات المجلس الانتقالي المدعومة من الإمارات، محملا الإمارات بتحمل المسؤولية الكاملة عن ما حدث في عدن.

وقال الجبواني في تصريح لوكالة “سبوتنيك” الروسية أنه لا خيار أمام الحكومة سوى مواجهة التمرد بكل من تمتلك من قوة وإعلان التعبئة العامة لأبناء اليمن وانخراطهم في المعركة الوطنية للحفاظ على اليمن ووحدته واستقراره.

وأضاف الجبواني أن الحكومة اليمنية في بيانها أمس توجهت بطلب للرئيس عبد ربه منصور هادي، يتضمن وقف مشاركة دولة الإمارات في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، محملا إياها المسؤولية الكاملة عن الأحداث التي جرت في عدن وجنوب البلاد.

وتوعد الجبواني برفع ملفات سياسية وحقوقية وإنسانية للهيئات والمحاكم الدولية ضد الإمارات وضباطها وكل الانتهاكات التي قامت بها في اليمن من سجون سرية والتعدي على سيادة اليمن.

واتهم الجبواني في معرض حديثه لــ”سبوتنيك”الإمارات باقتطاع أجزاء من أراضي اليمن ، في إشارة إلى سيطرتها على جزيرة سقطرى وعدن.

وأضاف الجبواني أن الحكومة ستصعد في المرحة القادمة من نشاطها في الهيئات الدولية لوضع الدول الكبرى والمجتمع الدولي أمام مسؤولياتهم في الحفاظ على اليمن، ووحدة أراضيه، وسيادته، للوصول لبناء الدولة اليمنية الاتحادية بـ6 أقاليم ووفقا لمخرجات الحوار الوطني.

واعتبر الجبواني، المجلس الانتقالي أداة إماراتية أنتج في غرفة مخابرات في أبو ظبي.

وتساءل الجبواني ، ماذا تريد الإمارات وماهي الخطوات التي تنوي القيام بها باتجاه التطبيع ومحاصرة ما حدث وعلاج آثاره حسب رغبة الأشقاء في السعودية أو التصعيد الذي سينسف الجهود السعودية ويقوض سيادة اليمن ووحدة أراضيها.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com