منبر كل الاحرار

عدن بلا كهرباء ولا مياه

الجنوب اليوم  | عدن

 

يعاني سكان عدن من تردي الخدمات الأساسية وانعدامها ، أبرزها الكهرباء والمياه، حيث تشهد المدينة انقطاعات متكررة للتيار الكهربائي ، إضافة إلى شحة المياه منذ أسابيع في ظل تجاهل تام من الجهات المعنية.

في مديريتي التواهي  والمعلا ، شكا أبناء المديرية تجاهل قيادة مؤسسة المياه من تجاهل مطالبهم المستمرة بتوفير المياه الصالحة للشرب والمنقطة منذ شهر كامل.

سكان حي المعلا مسؤولي مؤسسة المياه ببيع مادة الديزل وحرمان المواطنين من المياه من خلال الضخ المتقطع لمنازلهم والذي لا يكفي ليومين.

وأشار السكان أن متنفذين في المجلس الإنتقالي يضخون المياه إلى منازلهم ومحطات المياه التابعة لهم  بينما يحرمون السكان من المياه منذ بداية أحداث عدن.

كما شكا سكان مديرية التواهي والمنصورة من شحة المياه منذ أسابيع في ظل تجاهل مؤسسة المياه لمعاناتهم.

وفيما يتعلق بالكهرباء ، تشهد المدينة انقطاع كامل للكهرباء بسبب نفاذ مادة الديزل من محطات التوليد وسط عجز من حكومة هادي والمجلس الانتقالي من توفير وقود الكهرباء.

وكانت مصادر مسؤولة في مصافي عدن أكدت أنه لا توجد أي انفراجة لأزمة الكهرباء ، مشيرة إلى أن ما تصل من سفن محملة بالديزل هي تابعة لتجار محليين وليس للمواطنين.

وحمل المواطنون المجلس الانتقالي وحكومة هادي مسؤولية تفاقم معانتهم جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء والمياه في ظل ارتفاع درجة الحرارة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com