منبر كل الاحرار

شبوة :  قوات موالية للإمارات تهاجم قوات هادي في رضوم

الجنوب اليوم | شبوة

 

شنت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي الموالية للإمارات اليوم الخميس، هجوم واسع على قوات موالية لهادي وحزب الاصلاح في محافظة شبوة رغم استئناف المفاوضات بين الطرفين برعاية سعودية في جدة خلال اليومين الماضين ، وذكرت مصادر محلية أن ماتسمى بالمقاومة الجنوبية وهي عبارة عن فصيل انفصالي ينتمي عناصره إلى الضالع ويافع ويستخدمه الانتقالي كبديل للنخبة الشبوانية- هاجمت معسكر الامن الخاصة في عين بامعبد، مديرية رضوم.
وخلف الهجوم عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات الاصلاح المتمركزة داخل المعسكر. وتزامن الهجوم مع أخر استهدف نقطة المجازة بمديرية الروضة في حين استهدف ثالث دوريات عسكرية في مديرية مرخة ، ولم تعرف بعد حصيلة ضحايا هذه الهجمات، لكنها تأتي في وقت تمكنت السعودية من اعادة اتباعها في حكومة هادي والانتقالي إلى طاولة المفاوضات في جدة برعايتها وتسعى لابرام اتفاق يخولها بإدارة عدن بعيدا عن الفرقاء المحليين.
وتعد الهجمات الأوسع منذ سقوط شبوة بيد قوات هادي عقب هزيمة النخبة، الفصيل المحلي- المدعوم إماراتيا قبل أسابيع ، كما تأتي في وقت تواصل فيه اطراف الصراع المحلية التعزيزات والتحركات على الارض لمعركة فاصلة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com