منبر كل الاحرار

الجبواني يتهم السعودية بالتغطية على انقلاب الإنتقالي في عدن

الجنوب اليوم | متابعات خاصة

 

اتهم وزير النقل صالح الجبواني، السعودية بالتغطية على انقلاب الإنتقالي في اغسطس الماصي من خلال عودة رئيس الوزراء، معين عبد الملك إلى عدن.

وقال وزير النقل بحكومة هادي صالح الجبواني أن عودت معين عبد الملك جاءت بضغط من الرياض للتغطية على انقلاب المجلس الانتقالي بحسب وصفه..

وفي حوار  مع “الجزيرة نت” أوضح الجبواني  أن اتفاق الرياض ضرب الشرعية في الصميم، وأفرغها من عناصر قوتها الذاتية، ومنح الانتقالي الإعتراف الرسمي، مشيرا إلى أن الجميع يعلم أن الإنتقالي مجموعة من المرتزقة استخدمتهم الإمارات لتنفيذ مخطط الانقلاب على الشرعية في عدن.

وأوضح الجبواني أن اتفاق الرياض صناعة إماراتية لتربح ما خسرته في الحرب.

واتهم الجبواني الإمارات والسعوديه بشن حرب على اليمن من أجل تحقيق أهداف استعمارية وأدخلت البلاد في دهاليز وصراعات ومشاكل لا حصر لها.

وفيما بتعلق باتفاق الرياض قال الجبواني: لم نر حتى الآن أي توجه سعودي لتنفيذه  وإنهاء انقلاب المجلس الانتقالي، رغم وجود القوات السعوديه في عدن.

وكشف الجبواني عن سبب زيارته لتركيا بأن الهدف منها تشكيل لجان فنية يمنية-تركية مشتركة لدراسة الملفات المتعلقة بقطاع النقل البحري والجوي والبري في اليمن، لإعادة بناء البنى التحتية وتشغيل الموانئ والمطارات، وإصلاح الطرق ووسائل المواصلات بحسب وصفه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com