منبر كل الاحرار

أعنف المعارك تقودها قبائل الصبيحة ضد الحزام الأمني وقتلى وأسرى في صفوف الحزام

الجنوب اليوم | لحج 

 

تشهد منطقة صبر شمال عدن توتر عسكري بين قوات الحزام الأمني ومسلحي قبائل الصبيحة، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة عنيفة اليوم الإثنين بين الطرفين أسفرت عن سقوط قتلى جرحى وأسرى.

وقالت مصادر قبلية أن اشتباكات مسلحة اندلعت في منطقة صبر بمحافظة لحج شمال عدن بين الحزام الأمني ومسلحي قبيلة الصبيحة أسفر عن مقتل جنديين وأصيب 7 أخرين في حصيلة غير نهائية.

وأوضحت المصادر أن الوية العمالقة مسنودة بقبائل الصبيحة سيطرت على عدة نقاط عسكرية تابعة للحزام الأمني في المنطقة كما استولت على 12 طقم عسكري وأسرت 10 من جنود الحزام.

وأفادت المصادر بأن قوات  التدخل السريع التابعة لصالح السيد مدير أمن لحج باستهداف عمارة يتمركز فيها جنود حراسة العميد حمدي شكري بمختلف الأسلحة، واندلعت اشتباكات أدت إلى مقتل جندي للحزام الأمني والسيطرة على عدد من الأطقم العسكرية وأسر عدد من الجنود.

وكانت مصادر محلية تحدثت عن قيام الحزام الأمني بنصب كمين لنائب قائد العمالقة حمدي شكري الصبيحي ، أسفر عن سقوط جرحى من مرافقي الصبيحي الذي نشر 11 لواء عسكري على امتداد الساحل الغربي لمحافظة لحج بدعم من السعودية الأمر الذي أغاض الحزام الأمني واعتبره تجاوز لمهمته الموكلة في حماية الساحل الغربي للحج.

وتشهد المنطقة توتر عسكري وسط تحشيدات عسكرية للطرفين وقد تندلع مواجهات جديدة بين قبائل الصبيحة وجنود الحزام الأمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com