منبر كل الاحرار

التحالف يمنع دخول شحنة طبية لمواجهة وباء كورونا إلى ميناء عدن

الجنوب اليوم | خاص

 

منعت القوات السعودية في مدينة عدن منذ يومين شحنة أدوية من مستحضرات طبية مستوردة من الهند لمواجهة وباء كورونا من الدخول إلى ميناء عدن دون أي مبرر.

وشكا رجل الأعمال محمد عبدالله عليوة وهو مالك وكالة ابن الخدروج التجارية من حجز شحنة الدواء دون أي مبرر ، مؤكدا أن وكالته تعمل في مجال المستحضرات الطبية الخاصة بمواجهة الأوبئة ومنها وباء كورونا .

وكشف عليوه أنه حاول مؤخراً استقدام شحنة معقمات من الهند خاصة بمواجهة وباء كورونا لكن السلطات في ميناء عدن رفضت السماح له بالاستيراد بحجة صدور أوامر من التحالف تمنع استيراد المعقمات.

واستنكر إعاقة إدخال شحنة المستحضرات الطبية ، معتبراً عملية المنع هذه غير مبررة ويجب وقفها لأجل السماح بالاستيراد للمعقمات والمطهرات الخاصة بمكافحة الوباء ، وأشار إلى أن الكميات الموجودة في السوق يتم إدخالها عبر التهريب فقط.

وأكد عليوه أن لديه توجيهات وتراخيص من وزارة الصحة بحكومة هادي ممثلة بالهيئة العامة للأدوية والمطالبة بتوفير هذه الكميات بأسرع وقت ممكن كونها مرتبطة بحياة الناس في ظل النقص الحاد في الدواء والمستحضرات الطبية .

ويأتي منع القوات السعودية في عدن ادخال شحنات مستحضرات طبية في ظل زعم التحالف على سلامة اليمن من الوباء وإعلان الحكومة السعودية وقوفها إلى جانب اليمن في مواجهة كورونا ، وعلى الأرض تتكشف تلك المزاعم بنقل المئات من العناصر المجندة من قبل السعودية عبر مطار عدن دون الامتثال لإجراءات الحجر الصحي ، وفي نفس الإتجاه تمنع دخول المستحضرات الطبية الضرورية لمواجهة كورونا .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com