منبر كل الاحرار

اعتصام المهرة ترفض بيان الإنتقالي وتجدد مطالبتها بخروج القوات السعودية

الجنوب اليوم | المهرة 

 

أعلنت لجنة الاعتصام السلمي لأبناء المهرة والأحزاب السياسية في المحافظة رفضها القاطع لبيان المجلس الإنتقالي القاضي بإعلان الإدارة الذاتية للجنوب وحالة الطوارئ.

وأدان بيان لجنة اعتصم المهرة وفروع الاحزاب والتنظيمات السياسية بمحافظة المهرة تصرفات المجلس الانتقالي ، رافضا بشكل قاطع ما جاء في بيان الانتقالي.

وقال البيان إن بيان الإنتقاي خطوة انقلابية غير مسؤولة تزيد من معاناة المواطنين في هذه الظروف الاستثنائية خصوصاً في محافظة عدن، ومحاولة لجر البلاد إلى مزيد من الفوضى والعنف والتمزق والشتات.

وأكد البيان رفض لجنة الاعتصام بالمهرة وفروع الأحزاب السياسية ادعاء المجلس الانتقالي تمثيل أبناء الجنوب وهو مكون كغيره من المكونات ولا يحق له الوصاية على أبناء الجنوب لا من قريب ولا من بعيد.

ودعت اللجنة في بيانها، الجميع في محافظة المهرة إلى اليقظة والحذر والالتفاف حول قيادة السلطة المحلية بالمحافظة للحفاظ على الأمن والاستقرار والنأي بالمحافظة من الفتن وشق وحدة الصف والتمسك الثابت بمطالب أبناء المهرة  وفي مقدمتها رفض تواجد أي قوات أجنبية أو ميليشياتها على أراضينا ، والحفاظ على الهوية والسيادة الوطنية ، وتسليم المنافذ البرية ، والبحرية ، والجوية للمؤسسة العسكرية والأمنية الرسمية الشرعية، وفتح مطار الغيضة، ورفع النقاط والاستحداثات العسكرية في كل مناطق المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com