منبر كل الاحرار

جبهات أبين ترد على التحالف بالمز يد من المواجهات

الجنوب اليوم  | خاص 

 

بعد ساعات من إعلان السفيرالسعودي لدى اليمن محمد ال جابر توصل الانتقالي وحكومة هادي في الرياض لاتفاق يقضي بوقف شامل للمواجهات العسكرية التي تدور بين الطرفين منذ اكثر من شهر في جبهات ابين تجددت مساء اليوم الإثنين المعارك في جبهات أبين بين قوات حكومة هادي والمجلس الانتقالي وسط تبادل القصف المدفعي بين الطرفين في شقرة .

وأفادت مصادر محلية ان طرفي الصراع يخوضا مواجهات عنيفة في جبهتي الشيخ سالم والطريه بمختلف الاسلحة منذ اكثر من ساعة من الآن ، وتفيد المصادر ان دوي الانفجار يسمع إلى مدينتي زنجبار وجعار.

ويأتي تجدد المعارك بين قوات حكومة هادي وقوات الانتقالي رداً فعليا على السفير السعودي محمد ال جابر كما يشير تجدد المعارك بين الطرفين إلى ان ما ذكره التحالف عن استجابة حكومة هادي والمجلس الانتقالي لطلب وقف إطلاق النار الشامل مجرد مزاعم لا صحة لها على الارض .
وكان التحالف قد اعلن الاثنين عن توصله لاتفاق لوقف النار ، وعقد اجتماع بين طرفي الصراع في السعودية للتنفيذ العاجل لاتفاق الرياض ووقف التصعيد وعقد اجتماع بالسعودية للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق الرياض، وعودة اللجان والفرق السياسية والعسكرية للعمل على تنفيذه وبشكل عاجل.
إلا ان مسار المعارك اكد غير ذلك ، في ظل اتهامات حزب الاصلاح للرياض بالوقوف وراء سقوط سقطرى تحت سيطرة الانتقالي .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com