منبر كل الاحرار

البيض يحكم على اتفاق الرياض بالفشل والانتقالي هو من سيدفع الثمن

الجنوب اليوم | خاص

 

ألمح هاني علي سالم البيض إلى أن اتفاق الرياض بين هادي والانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات وبصيغته الحالية التي وضعتها السعودية سيفشل.

جاء ذلك تعقيباً على الأنباء التي كشفت تفاصيل التقسيم الجديد لتشكيل حكومة هادي بينه وبين الانتقالي والتي استلمها هادي في وقت متأخر مساء أمس الإثنين أثناء لقائه بالسفير السعودي محمد آل جابر.

في حين أفادت تسريبات لم يتم التحقق من صحتها تفيد بقبول الانتقالي بسحب قواته من سقطرى وتسليم سلاحه في عدن بإشراف السعودية، وذلك بعد تهديدات هادي يوم أمس بأنه سيشكل حكومة بدون الانتقالي ومهلة الثلاثين يوماً للانتقالي لسحب قواته من عدن.

وقال البيض في تغريدة على حسابه بتويتر، إن قرار الانتقالي بإكمال مشواره مع هادي هو قرار يخصه لوحده وأنه بذلك سيكون متحملاً مسؤولية تاريخية أمام شعبه، حسب تعبيره.

وفي تلميح واضح إلى أن قبول الانتقالي بالاتفاق بهذه الصيغة سيقوده إلى السقوط، قال البيض إن على الانتقالي أن يكون مستعداً لمواجهة تداعيات فشل اتفاق الرياض وأن يكون مستعداً لمعالجة آثار هذا الفشل على المستوى الشعبي وعلى مستوى الطبقة السياسية الجنوبية وأن عليه أن يتقبل بنتائج سيره في شراكته مع الشرعية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com