منبر كل الاحرار

الإصلاح يتمدد بالحجرية وينصب صواريخ بأعلى قمة بالمقاطرة التابعة للحج تصل إلى المخا

الجنوب اليوم | خاص

 

كشف ناشط سياسي يمني عن إنشاء قوات الإصلاح التي استولت على مقر اللواء 35 مدرع في الحجرية بالريف الجنوبي الغربي لتعز معسكراً جديداً لقوات ما يسمى بـ”الحشد الشعبي” في أعلى قمة جبلية في الحجرية.

وقال عبدالستار الشميري في مقابلة تلفزيونية أمس الأول أن قوات الإصلاح أنشأت معسكراً لقوات “الحشد الشعبي” المدعومة من تركيا وقطر في أعلى قمة جبل المقاطرة التابع إدارياً لمحافظة لحج جنوباً.

وأضاف الشميري أن الحشد الشعبي التابع للإصلاح تملك صواريخ سي 800 وأن هذه الصواريخ الآن موجودة في أعلى قمة جبلية في الحجرية (جبل المقاطرة)، لافتاً إلى أن هذه الصواريخ بإمكانها أن تصل إلى مدينة المخا على الساحل الغربي التي تتواجد فيها قيادة قوات ألوية العمالقة الجنوبية وقوات ما يسمى “المقاومة الوطنية المشتركة في الساحل الغربي” التي يقودها طارق صالح.

في هذا السياق أبدت قوات المقاومة الجنوبية في لحج تخوفها من سيطرة الإصلاح على مناطق ومواقع في المقاطرة باعتبارها منطقة حدودية بين الشمال والجنوب.

ودعا القيادي في المقاومة الجنوبية في جبهة طور الباحة علي التتوي إلى دعم قوات الانتقالي واستعادة المواقع التي سيطر عليها الإصلاح في المقاطرة والتي كانت تحت سيطرة قوات المقاومة الجنوبية التي كان معظم أفرادها ينتمون للواء 35 مدرع.

وأضاف التتوي أن قواته كانت قد اشتبكت مع قوات الإصلاح لأكثر من أسبوع وأن وساطة عسكرية تمكنت من فض الاشتباك بناءً على اتفاق قضى بأن تنسحب قوات الإصلاح من الحدود التي كانت تعرف سابقاً بالحدود الشطرية الشمالية الجنوبية بين تعز ولحج وأن تعود هذه القوات إلى ما بعد مدينة التربة مقابل عودة قوات المقاومة الجنوبية واللواء 35 مدرع إلى مواقعها السابقة التي استولى عليها الإصلاح وهو ما لم يحدث حتى الآن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com