منبر كل الاحرار

الحراك الثوري يحذر من استخدام القوة العسكرية ضد فعالية جماهيرية له في المكلا

الجنوب اليوم | حضرموت

 

أدان المجلس الأعلى للحراك الثوري اليوم الاثنين ممارسات السلطة المحلية في حضرموت تجاه جماهيره المحتشدة سلمياً، ومنعها من إقامة تظاهرة شعبية في المكلا، بذكرى سقوط أول قتلاه، صلاح القحوم في 1-9-2007م، تاريخ تأسيس الحراك، والمطالبة بتوفير الخدمات الضرورية كالكهرباء.
واستنكر بيان أصدره الحراك الثوري قرار محافظ حضرموت فرج البحسني منع المسيرات الشعبية، متهما المحافظ بتقييد حريتهم في إقامة فعالياته المقررة تنظيما غدا الثلاثاء، في ظل السماح لبقية المكونات بذلك، سواء في المكلا أو في وادي حضرموت، في إشارة إلى السماح للإنتقالي بإقامة فعالياته.
ولفت الحراك إلى أنه قدم ورقة رسمية للجنة الأمنية بالمحافظة ولم يكن هناك أي اعتراض، متهما جهات لم يُسمِّها باستهدافه دون غيره، من خلال منع فعاليته، تلبية لرغبة تلك الجهات.
وشدّد مجلس الحراك على رفضه منع البحسني، الذي وصفه بـ”الدونكيشوتي المحلّي، والدكتاتوري المستورد”، الرامي إلى تقييد الحريات..
وأكد الحراك الثوري أن سيسير تظاهرته غداً، مُحمِّلاً السلطة المحلية في حضرموت كامل المسؤولية، في حال حاولت منع المسيرة بالقوة العسكرية.
وكان محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء فرج البحسني، أقرّ، خلال اجتماع باللجنة الأمنية أمس الأحد، منع أي تظاهرات أو فعاليات أو وقفات، بذريعة أنها مخططات لنشر الفوضى في المحافظة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com