منبر كل الاحرار

البحسني يعتقل قيادات بالحراك الثوري الجنوبي

الجنوبي اليوم | خاص

اعتقلت قوات الأمن في حضرموت والتي يرأسها رئيس اللجنة الأمنية والعسكرية بحضرموت ومحافظ المحافظة فرج البحسني عدد من قيادات مجلس الحراك الثوري الجنوبي.

‏يأتي ذلك بعد أيام قليلة من اعتقال نائب رئيس الحراك الثوري في حضرموت علي بن شحنة وسط حالة من التوتر تشهدها حضرموت بين البحسني والمجلس الانتقالي الجنوبي.
‏وحسب ما نقلته مصادر عليمة في مدينة المكلا فإن قوات البحسني انتشرت في شوارع المدينة بعد أن قرر الحراك الثوري الخروج بمظاهرات في حضرموت.
‏وكان البحسني قد أصدر قراراً بفرض حالة الطوارئ في حضرموت ومنع خروج أي مظاهرات أو حشود أو تجمعات في مدينة المكلا، غير أن الإعلان كان خوفاً من أن يخرج الانتقالي مظاهرات في حضرموت يهدف من خلالها إسقاط المحافظة بيده بعد تلقيه ضوءاً أخضر من السعودية والإمارات فيما يبدو.
‏وفي بيان لمجلس الحراك الثوري الذي يقوده حسن باعوم القيادي البارز في الحراك الجنوبي السلمي، قال المجلس إنه يواجه وتيرة من الاعتقالات المتسارعة لناشطيه وقياداته.
‏وقال المجلس إنه تم اعتقال كلاً من بهاء عبدالله مدرك وحسين السقاف وسالم قرنح وعبده باهرب ومحمد باعمر وتم إيداعهم مبنى الأمن العام في المكلا بدون أي مسوغ قانوني.
‏ورفض ‏الحراك الثوري ما وصفه ب‏ـ”عسكرة الحياة المدنية في المكلا”، واصفاً السلطة المحلية في حضرموت بـ”الهشة” وأنها “لا تملك قرار نفسها وتسخر الأمن والجيش لحماية الفاسدين واللصوص والتنكيل بالصحفيين وأصحاب الرأي والنشطاء”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com