منبر كل الاحرار

الأطباء في عتق يًحَّملون بن عديو مسؤولية اعتقال 3 من زملائهم ويهددون بالتصعيد

الجنوب اليوم | شبوه

 

حمل الأطباء في مستشفى عافية التخصصي في مدينة عتق ، محافظ شبوه بن عديو مسؤولية اعتقال عدد من زملاءهم من قبل أجهزة البحث الجنائي وترويع المرضى والأطباء.

جاء ذلك عقب قيام  قوة أمنية من البحث الجنائي باقتحام مستشفى عافية التخصصي بمدينة عتق وقاموا باعتقال ثلاث أطباء تحت تهديد السلاح ، الأمر الذي أثار غضب الأطباء والممرضين والموظفين ، فلجأوا إلى تعليق العمل وتنفيذ وقفة احتجاجية لمحاسبة المعتدين على حرم المستشفى وترويع الموظفين والمرضى.

وطالب الأطباء خلال وقفة احتجاجية اليوم بمحاسبة الجناة ورد اعتبار المستشفى واحترام مهنتهم الإنسانية، محملين المحافظ بن عديو المدعوم من حزب الإصلاح المسؤولية الكاملة على هذه الانتهاكات.

إلى ذلك أقر مدير البحث الجنائي في محافظة شبوة العقيد عبدالله العياشي بالخطأ الذي وقع فيه البحث الجنائي في عملية الاقتحام و الاعتقال للأطباء.

وقال العقيد عبدالله العياشي إن الثلاثة الأطباء الذين تم اعتقالهم اليوم الاثنين من مستشفى عافية التخصصي، تم إطلاق سراحهم، وبرر أنه ضد التعسف تجاههم وسنقوم بمحاسبة المتسببين فيما حدث لهمم.

وأوضحت المصادر أن الأطباء في المستشفى أكدوا أنهم مستمرون في الاضراب والتصعيد رغم الإفراج عن زملائهم ، وأنهم لن يوقفوا التصعيد إلا برد اعتبارهم ومحاسبة الجناة وأن الافراج عن زملاءهم لن يكفي.

وفي وقت سابق اليوم ، ‏أفادت مصادر محلية بمدينة عتق  أن الطاقم الطبي لمستشفى عتق العام أوقف العمل حتى إشعار آخر ونفذ وقفة احتجاجية أمام مبنى المستشفى بسبب تعرض الطبيب المناوب في قسم الطوارئ للاعتداء والضرب من قبل نجل قائد محور عتق التابع لقوات هادي العميد عزيز العتيقي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com