منبر كل الاحرار

الانتقالي يرد على اتهامات هادي بشأن عرقلة تنفيذ اتفاق الرياض

الجنوب اليوم | خاص

اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات حكومة هادي بأنها هي من تعرقل تنفيذ اتفاق الرياض وترفض تنفيذ آليته التي قدمتها السعودية وأعلن نهاية يوليو الماضي.
وحسب بلاغ صادر عن لجنة العلاقات الخارجية للانتقالي اتهم المجلس حكومة هادي بعدم دعم محافظ عدن الجديد احمد حامد لملس خصوصاً ما يتعلق بالخدمات العامة.
وزعم الانتقالي في بلاغه الذي حصل الجنوب اليوم على نسخة منه أنه قدم الخطط اللازمة لتنفيذ آلية تسريع اتفاق الرياض بما في ذلك خطط نقل القوات من أبين إلى الجبهات ونقل قواته من مدينة عدن إلى خارجها.
ودعا المجلس الموالي للإمارات التحالف السعودي الإماراتي لاتخاذ ما وصفها بـ”مواقف حازمة تجاه الأطراف المعرقلة لتنفيذ الاتفاق” في إشارة إلى حكومة هادي وقوات الإصلاح التي تمكنت اليوم من السيطرة على محيط منشأة بلحاف في شبوة.
وجاء بلاغ الانتقالي رداً على اتهامات وزير خارجية الرئيس هادي، محمد الحضرمي والذي غرد أمس متهماً الانتقالي برفض تنفيذ التزاماته بشأن اتفاق الرياض ومن ذلك منع مدير أمن عدن الجديد محمد الحامد من العودة إلى عدن ورفض إخراج قواته من عدن.
وكانت تسريبات تناقلتها وسائل إعلام محلية مؤخراً أفادت بأن الرياض تطرح صيغة جديدة لآلية تنفيذ اتفاق الرياض تقضي بتنفيذ الشق السياسي من الاتفاق وتأجيل الشق العسكري وهو ما يعني تمكين الانتقالي من حكومة هادي وإزاحة الإصلاح والإبقاء على تواجد الانتقالي وقواته في عدن وأبين على حالها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com